[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عضو تنظيم القاعدة في اليمن علي التيس يسلم نفسه للسلطات

قال مصدر أمني مسئول في اليمن أن المعتقل السابق في جوانتانامو وعضو تنظيم القاعدة (علي حسين التيس) سلم نفسه للأجهزة الأمنية، مبديا أسفه وندمه على الفترة التي قضاها في صفوف تنظيم القاعدة..

وأوضح المصدر أن التيس أبدى استعداده للتعاون لكل ما من شأنه خدمة الوطن والحفاظ على الأمن والاستقرار، ودعا "بقية العناصر التي غرر بها التنظيم إلى الاقتداء به في تسليم نفسها للأجهزة الأمنية والتخلي عن العنف والاندماج في المجتمع والإسهام في مسيرة بناء الوطن ". حسب تعبيره..

يأتي هذا الإعلان بعد يوم واحد من إعلان مصادر أمنية أن حزام مجلي وهو يعتبر من العناصر القيادية في القاعدة في منطقة "أرحب" بمحافظة صنعاء سلَّم نفسه إلى الأجهزة الأمنية، كما تم ضبط عنصر آخر من العناصر الخطرة أمنياً في أبين ويدعى أنيس العولي بعد ملاحقات أمنية.

وكان القيادي في تنظيم القاعدة باليمن جمعان صفيان وهو الشخص الذي كان يوفر لعناصر القاعدة الملجأ والحماية سلم نفسه للأجهزة الأمنية في محافظة الجوف قبل عدة أيام ، كما سلم حمزة علي صالح الضياني نفسه للسلطات المحلية بمحافظة مأرب في السادس من يوليو الماضي بالتعاون مع أجهزة الأمن والشخصيات الاجتماعية والمواطنين في المحافظة

وأكدت مصادر أمنية أن إعترافات تفصيلية مهمة لبعض عناصر وقيادات القاعدة الذين تم ضبطهم مؤخراً ساهمت في إعتقال وضبط العديد من العناصرالجديدة وإحباط مخططات وعمليات تخريبية وإرهابية كان يتم التخطيط لتنفيذها ضد منشآت إقتصادية وأمنية حيوية .

زر الذهاب إلى الأعلى