[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

محافظ صعدة الأسبق علي القيسي يرأس الوفد اليمني للتفاوض مع الحوثيين بالدوحة

أفادت مصادر يمنية رسمية الأحد أن وفداً حكومياً برئاسة العميد علي بن علي القيسي، من المقرر أن خلال الأيام القادمة إلى الدوحة لبحث السلام مع المتمردين الحوثيين وفق اتفاق الدوحة بخصوص إحلال السلام في محافظة صعدة شمالي اليمن..

وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية ان الوفد الذي سيرأسه القيسي رئيس اللجنة الإشرافية لتنفيذ النقاط الست في محور سفيان، وهو محافظ سابق في محافظة صعدة شمالي اليمن، يضم في عضوية كل من العميد مجاهد غشيم رئيس دائرة الاستخبارات العسكرية والعميد جلال الرويشان وكيل جهاز الأمن القومي في حين يمثل جماعة الحوثي يوسف الفيشي واثنين آخرين.

وأوضح الموقع ان الاجتماعات التي ستعقد برعاية قطرية ستركز على تفاصيل الإجراءات التنفيذية والآليات العملية على الأرض لتسريع وتيرة تنفيذ النقاط الست واليتها التنفيذية وما تضمنه اتفاق الدوحة وبما يمنع حدوث أية خروقات ويسهم في إحلال السلام وسرعة إعادة الإعمار بصعدة وبقية المناطق المتضررة..

وكان الناطق الرسمي باسم المتمردين الحوثيين محمد عبدالسلام قد كشف عن :إن وفد المندوبين عن الجماعة مكون من أربعة أشخاص، وهم يوسف الفيشي رئيس الوفد، وضيف الله سليمان عضواً، ويحيى بدر الدين الحوثي الذي سيحضر من ألمانيا، بالإضافة لسكرتير الوفد.

وأضاف عبدالسلام أن الوفد جاهز لمغادرة العاصمة صنعاء في أي وقت يتم إشعارهم فيه بذلك، مشيراً إلى أنهم كانوا قد أُشعروا أنهم سوف يغادرون خلال اليومين المقبلين.

زر الذهاب إلى الأعلى