[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أبين: مقتل 8 جنود في كمين مسلح بجعار

قتل ثمانية جنود ومواطنين اثنين كانا يتناولا الافطار مع الجنود فيما اصيب جندي اخر في هجوم لمسلحين على نقطة عسكرية في مشروع حي الري السكني في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوبي اليمن ، كما قتل جندي وجرح ثلاثة في كمين بمحافظة لحج، وسط تعهد حكومي بمقاتلة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والحراك الجنوبي.

وذكرت مصادر محلية أن الجنود 8 استشهدوا حينما أطلقت عليهم من أسماها "مجموعة إرهابية تخريبية" قذيفة (ار بي جي) إلى داخل السكن في الطريق المؤدية إلى باتيس.

وقال مسؤول أمني رفض كشف هويته فإن أربعة مسلحين هاجموا الجنود بقذائف آر بي جي وبنادق رشاشة في الوقت الذي كانوا يفطرون فيه، فقتل سبعة جنود على الفور في حين قضى الثامن متأثرا بجروحه في المستشفى.

ونسبت مصادر صحفية إلى مسؤول أمني ان الجناح الاقليمي لتنظيم القاعدة أعلن المسؤولية عن هجوم على نقطة تفتيش في جنوب اليمن يوم السبت قتل فيه ثمانية جنود.

والقتلى هم : علي حسن فارع , عبدالفتاح اليمني , مجاهد صالح قطران , أحمد الغادر , غالب الحارق , مبخوت علي العزب , درهم صالح اللبود , أحمد محمد شمسان , كما استشهد في هذا الاعتداء الإرهابي الغاشم موظف تحصيل رسوم تحسين المحافظة اسمه أحمد محمد ناجي

وفي سياق متصل نفى مصدر امني في مديرية لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن المزاعم التي تداولتها بعض وسائل الإعلام عن خروج عناصر من تنظيم القاعدة بكامل سلاحها من مدينة لودر .

ووصف المصدر تلك المزاعم بالأراجيف والإشاعات المختلقة المجافية للحقيقة والبعيدة كل البعد لما يجري على ارض الواقع. وأكد المصدر إن عناصر تنظيم القاعدة في مدينة لودر تلقت ضربات قاصمة وموجعة على أيدي رجال الأمن والجيش .

وقال المصدر إن العديد من عناصر تنظيم القاعدة التي كانت متحصنة في بعض المنازل ببعض أحياء مدينة لودر لقوا مصرعهم فيما اجبر آخرين على الاستسلام.

وأضاف المصدر إن الأجهزة الأمنية مازالت تحاصر عناصر إرهابية تحتمي في بعض الأوكار وتقوم بعملية تمشيط وملاحقة مستمرة للعناصر التي فرت من لودر، مؤكدا إن العديد من عناصر الإرهاب سقطوا في أيدي رجال الأمن خلال حملة التعقب التي تنفذها الأجهزة الأمنية لفلول العناصر الإرهابية .

زر الذهاب إلى الأعلى