[esi views ttl="1"]
arpo37

القذافي: الإسلام يجب أن يصبح دين أوروبا

ذكرت وسائل إعلام ايطالية الاثنين أن الزعيم الليبي معمر القذافي الذي يقوم بزيارة رسمية لايطاليا دعا أمام جمع من 500 شابة في روما إلى أن يصبح الاسلام دين أوروبا.

واثر ندوة للقذافي، تلقت كل مشاركة فيها 80 يورو لقاء حضورها، وتسلمت كل شابة نسخة من القرآن.

ونقلت صحيفة لا ستامبا عن إحدى المشاركات أن القذافي أوضح أن الاسلام يجب أن يصبح دين أوروبا بأسرها وأن محمد هو خاتم الانبياء.

وأضافت مشاركة أخرى (25 عاما) لصحيفة لاريبوبليكا، لقد كان الأمر مملا لنا. والقذافي لم يكن يعرف انه دفعت لنا أموال والا ما كان قبل بان يستقبلنا.

وكانت وكالة تولت توظيف الفتيات وطلبت منهن ارتداء لباس محتشم وقالت لهن ان كل من تتحدث إلى الصحافيين لن تحصل على مقابل مشاركتها.

وكان القذافي وصل الأحد إلى روما في زيارة لمناسبة الذكرى الثانية لتوقيع اتفاقية صداقة ليبية ايطالية، في 30 آب/ اغسطس 2008 في بنغازي شرق ليبيا، انهت خلافا حول الحقبة الاستعمارية واتاحت بالخصوص طرد الساعين للهجرة إلى أوروبا إلى ليبيا.

وتثير زيارة الزعيم الليبي الذي استقدم بالمناسبة معه 30 جوادا اصيلا وفرسانهم لتقديم عرض يحضره ايضا رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني مساء الاثنين، جدلا في ايطاليا وحتى داخل الأغلبية الحاكمة.

وأعرب النائب الاوروبي ماريو بورغيزيو عضو رابطة الشمال حليفة برلوسكوني عن قلقه من تصريحات القذافي التي تظهر- حسب رأيه- مشروعه الخطر لأسلمة أوروبا.

ويتناول الزعيم الليبي إفطار رمضان الاثنين مع رئيس الوزراء الإيطالي في ثانى أيام زيارته لروما.

وتطورت العلاقات بين ايطاليا وليبيا، مستعمرتها السابقة، منذ توقيع معاهدة الصداقة ما رفع ايطاليا إلى مرتبة ثالث شريك اوروبي لطرابلس.

زر الذهاب إلى الأعلى