[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قتيل وجريحان في هجوم جديد بأبين جنوبي اليمن

أفاد مصدر أمني في محافظة أبين جنوبي اليمن بقتل مدني وإصابة اثنين آخرين بجروح في هجوم نفذه مجهولون مساء الاربعاء استهدف ضابطاً أمنياً في مدينة جعار بالقرب من زنجبار عاصمة محافظة ابين، وذلك ضمن سلسلة من الهجمات استهدفت ضباط الأمن ..

وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس) ان «الهجوم بالاسلحة الرشاشة نفذه مسلحان يستقلان دراجة نارية، واسفر عن مقتل احد المدنيين المارين وجرح اخر فيما اصيب ضابط الصف بجروح ولاذ المسلحان بالفرار».

يأتي ذلك في ظل هجمات مكثفة استهدفت ضباط أمنيين وجنود في محافظة أبين، حيث اغتيل عددا من الضباط والجنود خلال الشهرين الماضيين..

وكانت قيادة وزارة الداخلية اليمنية جددت الأربعاء توجيهها لإدارة أمن محافظة أبين بضبط الدراجات النارية المخالفة والمشبوهة، والإسراع في ترقيم الدراجات النارية، وعدم السماح لأي دراجة غير مرقمة بالتحرك في شوارع المحافظة.

وجاءت توجيهات قيادة الوزارة في أعقاب قيام مجهولين بمديرية خنفر أمس الأول كانا على متن دراجة نارية بإطلاق النار على المواطن غنيم حنش يعمل في القطاع الخاص، ما أدى إلى مقتله وإصابة رجل أمن تواجد بالصدفة في موقع الحادث.

وألزمت قيادة وزارة الداخلية إدارة أمن أبين بوضع حد لوجود مثل هذه الدراجات النارية التي تستخدم في ارتكاب جرائم، وفي أعمال تستهدف الأمن والاستقرار بمحافظة أبين، مشددة على ضرورة ضبط الدراجات النارية المشبوهة وعدم السماح بتحركها في شوارع المحافظة.

من جهة ثانية قالت مصادر أمنية في محافظة لحج جنوبي اليمن إن عناصر مجهولة قامت الأربعاء "بسرقة 15 مليون ريال من مكتب بريد منطقة العشش مديرية تبن محافظة لحج"..

ونسب موقع وزارة الدفاع إلى المصادر أن الأجهزة الأمنية تتعقب تلك العناصر وتواصل البحث عنهم للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة"

وفي لحج أيضاً قالت الأجهزة الأمنية إنها ألقت القبض على مرتكب حادث الاعتداء على سيارة العميد الركن ثابت ناصر الجوهري قائد اللواء 121مشاة والذي تعرض للاعتداء من قبل شخصاً يدعى سفيان صالح سيف عوض الداعري"..

زر الذهاب إلى الأعلى