[esi views ttl="1"]
arpo48

منظمات وشخصيات تجتمع اليوم في صنعاء لاتخاذ موقف من ظاهرة الاختطاف

يجتمع اليوم في العاصمة صنعاء ممثلو منظمات مجتمع مدني، وصحفيون وحقوقيون وأكاديميون ومشائخ وشخصيات اجتماعية في أمسية مكرسة لتدارس ظاهرة استمرار الاختطافات القبلية واتخاذ موقف أزائها..

ويأتي الاجتماع الموسع تلبية دعوة قدمتها منظمة "فكر" للحوار والدفاع عن الحريات (في مقر المنظمة) لتشكيل اصطفاف وطني ضاغط يعمل على إنهاء هذه الظاهرة التي أسأت لليمن واليمنيين، وأثرت على هيبة الدولة وجرأت عليها التمردات في مناطق مختلفة..

وفي تصريح خاص لـ"نشوان نيوز" قال الشيخ عبد العزيز العقاب الأمين العام لمنظمة "فكر" إنه في حين يلجأ مرتكبو الاختطافات إلى ممارسة هذا العمل المشين، فإننا لجأنا إلى أصحاب الفكر والثقافة والإعلام ومنظمات المجتمع المدني لتكوين رأي عام يهدف إلى إدانة هذه الظاهرة وتشكيل تحالف يعمل على التوعية بمخاطرها والتصدي لها ومقاضاة مرتكبيها بهدف القضاء عليها نهائياً، لأنها أساءت ليمن الحكمة والإيمان يمن الثاني والعشرين من مايو الذي أرسى دعائمه الأخ الرئيس علي عبدالله صالح..

وأضاف: نعمل على أن يكون القانون هو السبيل الحضاري الأمثل لانتزاع الحقوق، وشجب وإدانة أي ثقافة تريد ان تحيد بنا عن أسلوب الاحتكام للقانون، الذي يضمن الجميع في ظله حقوقهم..

يشار إلى أن عملية اختطاف تمت الأسبوع الماضي لعاصم السماوي شقيق رئيس مجلس القضاء الأعلى، وأطلق سراحه بعد أربعة أيام من الاختطاف بوساطة قبلية، فيما لا يزال الخاطفون الذين يسعون لتعطيل أحكام قضائية نافذة خارج القانون..

زر الذهاب إلى الأعلى