[esi views ttl="1"]
arpo77

السعوديون يتفوّقون بعدد العطل السنوية على سكّان الكويت والإمارات

كشف مسح سياحي حديث أن السعوديين هم أكثر تفوقا من مواطني الكويت والإمارات في السفر وعدد العطلات السنوية، ولفت المسح الذي أجرته شركة فيزا، إحدى شبكات الدفع الإلكتروني عالمياً، وشارك فيه 500 فرد من الدول المذكورة إلى أن 45 % من سكان المملكة أقروا أنهم يتمتعون بثلاث عطل أو أكثر خلال الـ18 شهرًا الماضية، فيما أشار 41 % من العينة أنه لم يحدث تغيير في عادات سفرهم خلال الـ18 شهرًا.

وكشف أكثر من ثلث الأشخاص الذين شملهم المسح في المملكة أنّهم يخططون للذهاب في مزيد من العطلات خلال السنة المقبلة، وهي نسبة تفوق نسبة المجيبين في الإمارات والكويت.
وفي هذا الإطار، قالت ميسرة غضبان طرابلسي، رئيسة قسم التسويق في فيزا، الشرق الأوسط وإفريقيا: «نظراً إلى أنّ إجازة العيد تشكّل فرصة مناسبة لعدد كبير من سكّان المملكة العربية السعودية.
ويتبيّن من هذا المسح أنّ السعوديين يميلون أكثر إلى السفر مقارنة بأسواق أخرى مثل الكويت والإمارات العربية المتحدة، مع ازدياد عدد السعوديين الذين يخططّون للقيام بالمزيد من رحلات السفر في العام المقبل».
وأضافت ميسرة قائلة: «استناداً إلى هذه المعطيات، ستواصل فيزا تصميم عروض تناسب حاملي البطاقات في المملكة العربية السعودية، ولا شكّ في أنّ نادي الفنادق وعروض الفنادق العالمية مثال جيّد على تمكّننا من منح حاملي بطاقاتنا قيمة إضافية تستجيب لمتطلّباتهم الخاصّة في السفر والترفيه.»

*التحضير للعطلة

حين يتعلّق الأمر بالتحضير للعطلة، يفضّل معظم سكّان المملكة (53%) حجز تذكرة سفرهم شخصياً، ويلجأ 33% إلى عروض السفر عبر وكالات السفر و29% عبر شركات الطيران. أمّا أسباب السفر التي أعطاها مسافرو المملكة فتصدّرتها زيارة الأماكن الثقافية والمواقع التاريخية.

*أفضل وجهات العطلة

وفيما يتعلق بالوجهة السياحية المفضلة للسعوديين قال المسح :أتت ماليزيا، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، إندونيسيا، وألمانيا في طليعة البلدان التي يقصدها سكّان المملكة لإمضاء إجازاتهم، مشيرا إلى أن 57% من المسافرين بالمملكة يستعملون بطاقاتهم الاعتمادية في حجز الفنادق، فيما يعتمد 50 % منهم على شراء التذاكر بنفس الطريقة.

زر الذهاب إلى الأعلى