[esi views ttl="1"]
arpo28

رويترز: التطورات الامنية في اليمن خلال شهر سبتمبر

يحاول اليمن ضرب جناج اقليمي لتنظيم القاعدة صعد من هجماته ضد اهداف غربية واقليمية.

في نفس الوقت تحاول صنعاء الحفاظ على هدنة مع المتمردين الشيعة لانهاء حرب اهلية في الشمال تندلع وتخمد منذ 2004 وانهاء تمرد انفصالي في الجنوب.

وفيما يلي اخر التطورات الامنية في اليمن:

شبوة 19 سبتمبر أيلول - قال مسؤول امني ان جنديين يمنيين قتلا يوم السبت في اشتباكات مع مسلحين يشتبه بانهم أعضاء بتنظيم (القاعدة في جزيرة العرب) الجناح المحلي لتنظيم القاعدة.

وقال مسؤول أمني لرويترز ان الجيش شن حملة في بلدة حوتا في محاولة لاعتقال من يشتبه بانهم اعضاء في القاعدة تورطوا في عملية القتل.

ابين 19 سبتمبر أيلول - قال مسؤول يمني لرويترز ان اثنين من المتشددين قتلا عندما هاجما نقطة تفتيش امنية في المنطقة الجنوبية. ونفى أحمد الميسري محافظ ابين تقارير اعلامية قالت ان المتشددين هما اعضاء في القاعدة.

ابين 10 سبتمبر أيلول - قال سكان محليون ان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وزع بيانا هدد فيه بقتل 54 مسؤولا امنيا في مديرية ابين.

لحج 10 سبتمبر أيلول - قال مسؤول امني ان ثلاثة جنود اصيبوا في هجوم شنته عناصر من تنظيم القاعدة.

ابين 5 سبتمبر أيلول - قال مسؤول امني ان مسلحا يشتبه في انتمائه لتنظيم القاعدة قتل زعيم قبيلة بالرصاص في كمين بمديرية ابين.

ابين 4 سبتمبر أيلول - قالت وزارة الداخلية في موقعها على الانترنت ان اربعة عشرة مسلحا يشتبه في انتمائهم للقاعدة اعتقلوا في مديرية ابين المضطربة على مدار الايام القليلة الماضية.

لحج 4 سبتمبر أيلول - قال مسؤول ان جنديين اثنين ومتمردين اثنين قتلوا في اشتباكات مستمرة في مديرية لحج كما اشتعلت النيران في عربة عسكرية خلال الاشتباكات.

لحج 4 سبتمبر أيلول - قال مسؤول محلي ان أحد المارة قتل واصيب اربعة اخرون عندما وقع تبادل لاطلاق النار بين مسلحين وقوات امن في لحج.

ابين 3 سبتمبر أيلول - قال وسائل اعلام رسمية ان السلطات اعتقلت متمردين اثنين من تنظيم القاعدة احدهما عضو بارز يعرف بصلاح الدماني في بلدة لودر المضطربة بمديرية ابين.

صنعاء 3 سبتمبر أيلول - رفضت الحكومة تقريرا لمنظمة العفو الدولية يتهم اليمن بانتهاك حقوق الانسان في قتالها ضد تنظيم القاعدة ومعارضين اخرين وقالت انه لا اساس له من الصحة.

ابين 3 سبتمبر أيلول - قال مسؤول امني ان مسلحا يشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة قتل جنديا واصاب اخر عند نقطة تفتيش في زنجبار عاصمة مديرية ابين التي كانت مسرحا لسلسلة من الاشتباكات في الاشهر الثلاثة الماضية.

لحج 3 سبتمبر أيلول - قال مسؤول ان ثلاثة جنود اصيبوا بالرصاص على يد مهاجمين مجهولين في لحج.

زر الذهاب إلى الأعلى