[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

قناة "عدن لايف" المعارضة تعاود البث على القمر الصناعي "نايل سات"

أكدت مصادر مختلفة أن قناة "عدن" الانفصالية التابعة للمعارضة اليمنية في الخارج، عاودت بثها الخميس على القمر الاصطناعي المصري "نايل سات" بعد توقف دام قرابة الشهرين لأسباب غير معروفة..

وقالت إدارة القناة التي تدعو لانفصال جنوبي اليمن ، في بيان لها عبر موقعها الالكتروني إن "عودة بثها المباشر يكتسب معانيه العميقة في هذا الظرف الاستثنائي وفي خضم الأحداث الجارية في المحافظات الجنوبية".

وأشار البيان إلى صعوبات مالية تواجهها القناة داعية إلى مساعدتها ماليا من خلال الاشتراك عبر موقعها الالكتروني حيث قالت في بلاغها : "بالنسبة لاوضاع القناة المالية فهي لا تزال كما هي ونحب ان ننوه هنا إلى ان القناة ليس لها غنى عن مساعدات كل ابناء الجنوب وبأمكان من يرغب بدعم القناة الاشتراك في موقع القناة على الانترنت" .

وكانت قناة قد عادت للبث من جديد بعد أنقطاع في نهاية شهر مايو الماضي على احد اقمار نايلسات على التردد 11355 بمعدل ترميز 27500 بعد أن توقفت القناة عن البث بطلب من الحكومة اليمنية من خلال ممارستها الضغط على الشركة المالكة للقمر السابق وحذفت القناة وتم شراء نفس ترددها لبث ثلاث قنوات حكومية يمنية وهي سبأ ويمانية والايمان.

وبعد عودة القناة مرة أخرى على قمر نايلسات تغيير اسم القناة إلى (عدن لايف)في اشارة لتمييزها عن قناة عدن الحكومية التي تبث من مدينة عدن وهو الشرط الذي اشترطته الشركة المالكة للقمر.

زر الذهاب إلى الأعلى