[esi views ttl="1"]
arpo37

جماعة غير معروفة تهدد نجاد: نعدك بألا تعود من لبنان كما أتيت

أطلقت جماعة غير معروفة من قبل تهديدا صريحا أمس بشأن زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد المرتقبة إلى لبنان هذا الأسبوع.

وجاء في بيان أصدرته الجماعة، التي تطلق على نفسها اسم ''كتائب عبد الله عزام سرايا زياد الجراح''، أن ''زيارة أحمدي نجاد المنوي تنفيذها إلى لبنان لهي خطوة خطيرة جدا وتعد تحديا سافرا''.كما وجهت الجماعة تهديدا مباشرا، في البيان الموقع باسمها، الذي تلقى موقع ''النشرة الإلكترونية اللبنانية'' الإخباري نسخة منه عبر بريده الإلكتروني، حيث قالت: ''سيهتز لبنان وترتعد أرضه إذا ما وطئتهما قدما نجاد''.

وفي تهديد صريح لأحمدي نجاد نفسه، قالت الجماعة في بيانها: ''سنبذل المستحيل لمنع هذه المؤامرة. وفي حال حدوثها نعد بألا يعود كما أتى''. يذكر أن هذه الجماعة سبق أن تبنت عمليات إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو إسرائيل.

ويعتزم أحمدي نجاد القيام بزيارة رسمية للبنان يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حيث تجري خلالها محادثات مع مسؤولين لبنانيين، ويتفقد مناطق قرب الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وتأتي زيارة الرئيس الإيراني في وقت يهدد فيه ''حزب الله'' بموجة جديدة من أعمال العنف في لبنان بسبب التحقيقات التي تجريها محكمة تابعة للأمم المتحدة بشأن اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

زر الذهاب إلى الأعلى