[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

السعودية تنشئ موانع أمنية بطول 119 كم مع اليمن

قال مساعد قائد حرس الحدود في منطقة جازان، على الحدود السعودية اليمنية، اللواء عبد العزيز الصبحي: إن المملكة أنشأت موانع أمنية بطول 119 كم لمنع التسلل والتهريب.

ونقلت صحيفة «عكاظ» عن الصبحي «أن الموانع الأمنية التي يجري العمل فيها على امتداد الشريط الحدودي (البالغ نحو 1500 كم) ستساهم بفعالية في صد وصول الأيادي العابثة، والممنوعات إلى المملكة».

وقال: «إن المشروع يبلع طوله الإجمالي 119 كم على امتداد الشريط الحدودي، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى منها والبالغ طولها 19.5 كم باتجاه الطوال والخوبة، على حين المرحلة الثانية والبالغ طولها 80 كم تم تنفيذ 38 كم منها في قطاع غرب الطوال وحدود مسؤولية الخوبة».

وأشار مساعد قائد حرس الحدود إلى أن من المتوقع الانتهاء من المشروع خلال العام المقبل، في حين كشفت الإحصاءات انخفاض نسبة التهريب والتسلل بشكل لافت، بعد تكثيف الجهود والمتابعة الدورية للشريط الحدودي بين المملكة واليمن.

وكان وفد أمني سعودي قام في الخامس والعشرين من الشهر الماضي بزيارة إلى اليمن برئاسة مساعد المدير العام للمديرية العامة لمكافحة المخدرات العميد أحمد الزهراني، والتقى مع وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري بصنعاء. وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الأمني بين البلدين وخاصة في مجال جرائم مكافحة المخدرات والإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى