[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السلطات الاريترية تفرج 68 صيادا يمنيا اختطفتهم في المياه الدولية

رحلت السلطات الاريترية 68 صيادا يمنيا وصلوا مساء السبت إلى ميناء الخوبة مديرية اللحية الساحلية بمحافظة الحديدة غربي اليمن وهم في حالة جسدية ونفسية منهكة.

وقال الصيادون لموقع "الصحوة نت" إن السلطات الاريترية اعتقلتهم من داخل المياه الإقليمية اليمنية وبالقرب من المياه الدولية في البحر الأحمر وأن بعضهم قضى شهرا كاملا في سجون ميناء طيعوة الاريتري تم توزيعهم على عدد من السجون.

وأضاف هؤلاء إن قواربهم التي كانوا يصطادون بها وعددها 10 تم مصادرتها بما فيها من مؤن ومحتويات واسماك، مشيرين إلى أن السلطات الأمنية في الخوبة استقبلتهم وهم في حالة جسدية ونفسية منهكة يعانون من الجوع والظمأ جراء قيام السلطات الاريترية شحنهم بصورة عنيفة في قارب صيد يتبع احد الصيادين معرضة حياتهم للخطر.

وقالت مصادر أمنية في الخوبة لـ"الصحوة نت" إن الصيادين وصلوا ليلة أمس السبت وهم في حالة جسدية بالغة التعب وبعضهم كان جائعا وآخرون مرضى.

وأضافت هذه المصادر أن الصيادين رووا عمليات ضرب وتعذيب واهانات نفسية وسب وشتائم تعرضوا لها أثناء الاعتقال والترحيل.

وناشد هؤلاء الصيادون الحكومة اليمنية سرعة التدخل لدى السلطات الاريترية للإفراج عن بقية زملاء لهم هناك إضافة إلى قواربهم المحتجزة في ميناء طيعوة الاريتري وان هذه القوارب تقدر تكلفتها بمئات الملايين وان عشرات الأسر فقدت عملها جراء القرصنة الاريترية التي أصبحت كارثة على الصيادين اليمنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى