[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل 6 في مواجهات بني ضبيان والسهمان على خلفية مقتل الدماني

لقي 6 أشخاص مصرعهم في اليمن في حرب عنيفة بدأت صباح السبت بين قبائل بني ضبيان والسهمان في خولان شرق العاصمة صنعاء على خلفية مقتل الشيخ "الدماني السالمي" شيخ مشايخ بني ضبيان برصاص مسلح بلباس عسكري أمام إحدى المطاعم جوار الأمن المركزي بأمانة العاصمة.

وذكر موقع الصحوة نت إن المواجهات التي بدأت صباح اليوم السبت بين قبائل بني ضبيان والسهمان استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص 4 قتلى من بني ضبيان و2 من السهمان، مؤكدا بأن المنطقة تشهد توترا بين الطرفين وأوضاع غير مستقرة منذ مقتل الشيخ الدماني – شيخ مشائخ بني ضبيان وأبرز مشائخ خولان- أمس بالعاصمة صنعاء على خلفية قضية ثأر مع السهمان.

وقال شهود عيان ومصادر محلية إن المسلح أطلق أكثر من 20 طلقة نارية باتجاه المجني عليه أثناء خروجه من مطعم "ريماس" الذي تناول فيه الإفطار قبيل صلاة الجمعة قرب معسكر الأمن المركزي قرب ميدان السبعين، ما أدى مقتله على الفور.

واعتصم العشرات من أبناء قبيلة بني ضبيان عقب عملية القتل أمس أمام الأمن المركزي استنكاراً وللمطالبة بسرعة الكشف عن قاتليه.

وسبق ان اعتقل الدماني في قضية رجل الأعمال عبد الملك الخامري، الذي اختطف من قبيلة بني ظبيان، الذي يعد الدماني احد شيوخها.

زر الذهاب إلى الأعلى