[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ألمانيا وفرنسا توقفان استقبال الطرود من اليمن ومصر ترفع الاستعداد

قررت السلطات الفرنسية تعليق استقبال الطرود الجوية القادمة من اليمن ، بعد ساعات من قرار الماني مماثل، وذلك في أعقاب إطلاق السلطات الأمريكية لتحذير دولى، بعد اكتشاف طردين مفخخين في دبى وبريطانيا قادمين من اليمن.

وطلبت الهيئة العامة للطيران المدنى الفرنسية من كافة شركات الطيران تعليق شحن أية طرود جوية قادمة من اليمن، على سبيل الاحتياط. وأشارت الهيئة إلى أنها تجرى مشاورات مع وزارات النقل الأوروبية المعنية لتقييم تطورات الموقف واتخاذ الإجراءات المناسبة حسبما يقتضى الأمر.

وكانت الحكومة الالمانية قالت يوم الاحد انها أوقفت كل الشحنات من اليمن إلى ألمانيا بعد ان اكتشفت ان قنبلة عثر عليها على متن طائرة شحن في طريقها إلى الولايات المتحدة قد تم شحنها عبر مطار كولونيا-بون.

وقال وزير النقل الالماني بيتر رامساوير في بيان له: "لن يسمح بدخول أي طرود بريدية أو شحنات من اليمن إلى ألمانيا" وقال ان السلطات الالمانية أصدرت تعليماتها لشركات الطيران والنقل والامداد والشحن للعمل وفقا لهذه الاوامر..

من جهتها قررت المطارات المصرية تشديد ورفع حالة الاستعداد الأمنى إلى الدرجة القصوى وذلك عقب العثور على طردين مفخخين على متن طائرتين أمريكيتين قادمتين من اليمن.

وعقد الفريق أحمد شفيق، وزير الطيران المدنى، اجتماعاً عاجلاً السبت، ضم القيادات الأمنية التابعة لأجهزة الدولة العاملة في المطارات المصرية، ورؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران، ورؤساء قطاعات الأمن بهذه الشركات، لبحث ومراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية كما دخلت عواصم العالم في حالة استنفار أمنى مكثف

وأكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن مصر تحرص على تطبيق أحدث المعايير الأمنية في مطاراتها، لتحقيق أعلى معدلات أمن وسلامة الركاب والشحن، منوهاً بأن المطارات المصرية مزودة بأفضل أجهزة فحص الركاب والشحنات والطرود قبل صعودهم على الطائرات

زر الذهاب إلى الأعلى