[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

إصابة 4 جنود وإعطاب آلية عسكرية في مواجهات بالضالع

أفادت محلية وطبية في محافظة الضالع جنوبي اليمن بإصابة 4 جنود ومسلح من عناصر الحراك الجنوبي فيما أعطبت آلية عسكرية وذلك في أعمال عنف ومواجهات مع الأمن أعقبت مظاهرات تطالب بإطلاق سراح القيادي الحراكي البارز حسن باعوم..

ونقل موقع "الصحوة نت" عن مصادر محلية إن مسلحين يتبعون الحراك الجنوبي قاموا بقطع الخط العام صنعاء – عدن في منطقة خوبر القريبة من المجمع الحكومي للمحافظة في سناح ومنعوا مرور السيارات ، ثم حدث الاشتباك مع قوات الأمن حيث سمع أصوات انفجارات يعتقد أنها لقذائف ( آر بي جي ) أدت إلى إصابة 4 جنود كانوا على متن طقم عسكري تم استهدافه بإلقاء قنبلة يدوية ، فيما أصيب شخص آخر من المسلحين. وذكرت المصادر أن المسلحين تمكنوا من إعطاب طقم عسكري ومصفحة.

وتشير المصادر إلى أن المسلحين رفضوا محاولات سيارات الإسعاف نقل المصابين من الجنود إلى المستشفى حيث شوهدت سيارات الإسعاف وهي تعود أدراجها دون نقل الجنود إلى المستشفى .

ويهدد عناصر الحراك باقتحام السجن المركزي بالضالع في منطقة سناح وإطلاق سراح القيادي باعوم ورفاقه بالقوة .

وكانت مدينة الضالع شهدت أمس مظاهرة مماثلة لم تسفر عن أية مواجهة للمطالبة بإطلاق القيادي في الحراك الجنوبي حسن أحمد باعوم والذي أوقف أثناء توجهه إلى محافظة الضالع قادماً من عدن بعد لقاءه بالشيخ طارق الفضلي أمس..

ودعا طارق الفضلي في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه أمس الأربعاء إلى جعل مظاهرات اليوم الخميس انطلاقة جديدة للحراك نحو التصعيد من أجل إطلاق سراح جميع المعتقلين ومواضلة "النضال"..

زر الذهاب إلى الأعلى