[esi views ttl="1"]
arpo17

قصر عدن مقر للوفود الخليجية في دورة "فهد الصباح"

خصصت اللجنة المنظمة لخليجي عشرين فندق القصر بعدن "جنوب اليمن"لاقامة الوفود الخليجية المشاركة في كاس الخليج العربي العشرين .

جاء ذلك في رسالة بعثت بها اللجنة المنظمة لبطولة الشهيد فهد الصباح "خليجي عشرين " إلى الاتحادات الخليجية المشاركة في البطولة ،ردا على الرسائل التي بعثتها بها الاتحادات الخليجية والعراق لمعرفة مكان اقامتهم .

ومن المنتظر ان يتوافد إلى عدن بعد عيد الاضحى المبارك مندوبين من العلاقات العامة بالاتحادات الخليجية للاطلاع على فندق الإقامة وترتيب غرف اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية وإنهاء الإجراءات كافة.

وتنطلق البطوله بتاريخ 22 نوفمبر وتستمر حتى 5 ديسمبر 2010 . وكان اليمن قد اعلن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال ضيوف اليمن .

معلومات عن الفندق :
يتكون فندق القصر"خمسه نجوم" الذي يقع على مساحة /250/ ألف متر، واستمر العمل فيه قرابة سنة وشهرين من 240 غرفة وجناح ذات مستوى خمسة نجوم ومسبح ونادي صحي وثمانية مصاعد كهربائية ومخارج للطوارئ ومعدات السلامة ومطاعم على احدث المستويات وخيمة خارجية متعددة الإغراض بطول /600/ متر وتتسع ل/300 - 400/ شخص .

ويعد المشروع الذي تنفذه شركة اساس العقارية احدى الشركات التابعة للشركة العربية اليمنية الليبية القابضة على مرحلتين تكلفتهما /200/ مليون دولار معلما سياحيا وحضاريا بارزا في مدينة عدن حيث يطل مباشرة على البحر وتحديدا مدخل ميناء عدن.

وقد روعي في عملية التصميم وتنفيذ المشروع استيعابه للفن المعماري اليمني المميز ومزج الاصالة بالمعاصرة، حيث تم تصميم نوافذه وباحاته الداخلية على طريقة الفن المعماري اليمني القديم، الممزوج بفنون العمارة في حضرموت وصنعاء القديمة وشبوة ويافع وزبيد بجانب فنون العمارة الاسلامية والشرقية .

تدير الفندق حالياً شركة ريستا الدولية التي تدير عدد من الفنادق في لبنان ومصر . ويعتبر الفندق من درجة 5 نجوم.
وسيعمل بالفندق ما يقارب 220 موظف عامل من العمالة اليمنية والاجنبية المدربة .

زر الذهاب إلى الأعلى