[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المانيا تستأنف الرحلات من اليمن

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم استئناف استقبال الرحلات الجوية الخاصة بالركاب القادمة من اليمن على مختلف خطوط الطيران العالمية بما فيها شركة الخطوط الجوية اليمنية.

وذكرت وكالة الانباء "سبأ " ان السفير الالماني في صنعاء كلور بير شتولد،ابلغ اليوم وزير النقل خالد إبراهيم الوزير خلال لقائه به في صنعاء, بهذا القرار والذي يقضي بالسماح لكافة طائرات الركاب القادمة من المطارات اليمنية بالهبوط في المطارات الألمانية والعبور فوق الأجواء ألمانية دون أية عراقيل.

واوضح السفير ان قرار رفع الحظر يأتي في ضوء النتائج التي رفعها الفريق الفني الألماني الذي زار اليمن مؤخرا للاطلاع على إجراءات الأمن والسلامة الصارمة التي تتبع في مطار صنعاء الدولي والتأكد من مطابقتها للمعايير الدولية وشروط المنظمة الدولية للطيران المدني "الايكاو" وذلك بناء على المقترحات المقدمة من اليمن بشأن تجاوز إشكالية توقيف رحلات الركاب الجوية بين اليمن وألمانيا وبما ينسجم مع علاقات الصداقة المتينة القائمة بين البلدين الصديقين .

تجدر الاشارة إلى ان المانيا قد منعت الرحلات الجوية القادمة من اليمن بعد اكتشاف طردين مفخخين في كلاً من دبي وبريطانيا كانا متوجهين إلى الولايات المتحدة ، والذي اعلن تنظيم القاعدة مسؤوليتهم عن ارسالهم لاحقاً .

زر الذهاب إلى الأعلى