[esi views ttl="1"]
arpo17

العنابي يسعى لإحراز اللقب الخليجي للمرة الثالثة

رغم فوز منتخب قطر بلقب بطل دورة كأس الخليج لكرة القدم مرتين عامي 1992 و2004 في الدوحة، فانه يسعى للقب الاول خارج ارضه عندما يشارك في النسخة العشرين باليمن من 22 الجاري حتى الخامس من الشهر المقبل.

يرفع المنتخب القطري ومدربه الفرنسي برونو ميتسو شعار المنافسة على اللقب للمرة الثالثة رغم اهتمامه وتركيزه في المقام الاول على الاستعداد لكأس اسيا التي تستضيفها قطر للمرة الثانية من 7 إلى 29 يناير المقبل.

يخوض المنتخب القطري منافسات كأس الخليج العشرين ضمن المجموعة الاولى التي تضم اليمن والسعودية والكويت، و يبدأ مشواره بلقاء الكويت في اليوم الافتتاحي على ملعب 22 مايو في عدن.

دورة "خليجي 20" هي اول بطولة رسمية للمنتخب القطري وميتسو منذ المشاركة في النسخة الاخيرة بمسقط مطلع عام 2009، وتوقف فيها عند نصف النهائي امام المنتخب العماني، ولم يشارك لاحقا في اي بطولة أو تصفيات وانشغل طوال الموسمين الماضيين بخوض عدد من المباريات الودية حيث التقى في 2009 مع عمان وكرواتيا ومقدونيا والكونغو والبارغواي وبلجيكا وسلوفينييا، واكمل مبارياته الودية في 2010 بلقاء البوسنة وعمان والبحرين والعراق، وسيكون لقاء هاييتي يوم الخميس في الدوحة آخر تجربة ودية له قبل التوجه إلى اليمن.

وينظر ميتسو "خليجي 20" اذ يعتبرها فرصة لتحقيق انجاز جديد له وللكرة القطرية وايضا فرصة للاستعداد الجيد لكأس اسيا التي يتم اعداد برنامج خاص لها عقب الانتهاء من كأس الخليج يتضمن اللعب عدة مباريات من بينها مع إيران وكوريا الشمالية.

* موقع الاتحاد القطري لكرة القدم.

ويعد اكتمال صفوف المنتخب القطري فرصة جيدة للمدرب الفرنسي الذي عانى في فترة من الفترات بسبب الاصابات والايقافات، خلافا للفترة الحالية التي يتوفر فيها جميع اللاعبين وفي جميع الخطوط خاصة في الهجوم الذي كان يؤرق ميتسو، حيث انتهى ايقاف سيباستيان سوريا، وظهر لاعبون اخرون بامكانات جيدة في مقدمتهم محمد رزاق مهاجم لخويا ثاني هدافي الدوري المحلي والذي انضم في القائمة الجديدة لخوض "خليجي 20"، إلى جانب وجود لاعبين مميزين في الجانب الهجومي مثل خلفان ابراهيم افضل لاعب في اسيا عام 2006 وعلي حسن عفيف وميرغني الزين وحسين ياسر وفابيو سيزار.

يرى ميتسو ان المنتخب القطري قادر على المنافسة وقادر على تحقيق الفوز باللقب الذي يعتبر من اهم اهدافه حتى على المستوى الشخصي، وقد اكد انه يريد الفوز بكأس الخليج للمرة الثانية كما فعل مع منتخب الامارات في النسخة الثامنة عشرة، ومن بعدها الفوز بكأس اسيا.

واشار إلى ان "حلم الفوز بالبطولتين ليس مستحيلا خاصة وان الفريق اصبح يملك الان شخصية واضحة بعد جهد كبير استغرق اكثر من عامين، واهم ملامح هذه الشخصية ان اصبحت لديهم الثقة بالنفس في مواجهة اي منافس، كما ان المنتخب لم يعد يخوض المباريات بشكل عشوائي أو لخطف هدف التعادل، واصبح له اسلوبه في اللعب وبات يسعى للوصول إلى المرمى والفوز من خلال خطة واستراتيجية واضحة المعالم".

حقق المنتخب القطري الفوز بكأس الخليج مرتين عامي 1992 و2004 في الدوحة، وحل وصيفا 4 مرات اعوام 84 و90 و96 و2002، وحصل على المركز الثالث 3 مرات اعوام 74 و76 و2004.

وهنا تشكيلة المنتخب القطري للبطولة:
سعد الشيب ومسعد الحمد وخلفان إبراهيم وطلال البلوشي ومحمد عبدالرب وعلي حسن عفيف ومجدي صديق ووسام رزق ومحمد كسولا (السد ) وقاسم برهان وإبراهيم الغانم وحامد شامي وجورج كواسي وميرغني الزين وبلال محمد (الغرافة ) وفابيو سيزار وعمر باري (الريان ) وموسى هارون وعبدالعزيز السليطي (العربي) ومحمد ياسر (الخور ) وسيباستيان سوريا (قطر) ومحمد رزاق (لخويا) وحسين ياسر محمدي (الزمالك المصري).

زر الذهاب إلى الأعلى