[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

اختطاف 6 جنود في الضالع ولحج بعد الحكم بإعدام المتهم بتفجير نادي الوحدة

اعلنت مصادر امنية يمنية ان مسلحين في محافظتي الضالع ولحج جنوبي اليمن خطفوا السبت ستة جنود، بينهم ضابط، ويعتقد انهم اقدموا على ذلك للضغط على السلطات من اجل الافراج عن محكوم بالاعدام في قضية تفجير نادي الوحدة الرياضي في عدن الشهر الماضي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر امني ان "مسلحين اعترضوا سيارة للجيش في منطقة حالمين الحدودية بين محافظتي لحج والضالع واختطفوا ثلاثة جنود وضابطا بقوة السلاح واتجهوا بهم إلى جهة غير معلومة".

واضاف مصدر امني آخر ان مسلحين ينتمون إلى الحراك الجنوبي "قاموا باختطاف جنديين اثناء خروجهما من السوق العام في مدينة الضالع إلى جهة غير معلومة".

وقال المصدر عن عمليتي الخطف "لا نعرف مكان الخاطفين لكن اعتقد بان الامر له علاقة بالحكم الذي صدر اليوم (السبت) بحق المتهم بتفجيرات عدن فارس عبدالله صالح والذي تبين من خلال التحقيقات ان قياديا بارزا في الحراك دفعه لارتكاب العمل".

وكأنت حكمت المحكمة الجزائية المختصة في قضايا امن الدولة في عدن اليوم السبت بالاعدام على فارس عبدالله صالح، وهو المتهم الرئيسي في تفجير نادي الوحدة الرياضي في المدينة في 11 تشرين الاول/اكتوبر والذي اسفر عن ثلاثة قتلى.

وكانت النيابة عرضت خلال المحاكمة محاضر تحقيق اظهرت ان فارس عبدالله صالح "اعترف بان القيادي في الحراك الجنوبي في محافظة الضالع شلال علي شائع هو من زود المتهم فارس بعبوتين ناسفتين من اجل النزول إلى عدن وتفجيرهما في مقر النادي".

وتظاهر المئات من انصار الحراك الجنوبي بعيد صدور الحكم في الضالع احتجاجا على قرار المحكمة وقاموا بقطع الطريق العام ووضعوا الحجارة امام السيارات كما احرقوا اطارات في وسط المدينة، حسبما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.

زر الذهاب إلى الأعلى