[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

رويترز:التطورات الامنية في اليمن

حاول اليمن التصدي لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي صعد هجماته على أهداف غربية واقليمية في البلاد.

ويسعى اليمن في الوقت ذاته لتثبيت الهدنة مع المتمردين الحوثيين الشيعة لانهاء صراع في الشمال يندلع من حين لاخر منذ عام 2004 وللقضاء على حركة انفصالية في الجنوب.

وفيما يلي التطورات الامنية في اليمن في الثلاثين يوما الماضية:

زنجبار 13 ديسمبر - قال مسؤول محلي ان رئيس قوة الامن السياسي أصيب بجروح بسيطة في محافظة أبين بجنوب البلاد اثر انفجار قنبلة على الطريق استهدفت سيارته وترجح وسائل الاعلام أن يكون تنظيم القاعدة وراء الهجوم.

صنعاء 11 ديسمبر - قال مسؤول محلي ان نحو عشرة أشخاص لقوا حتفهم أثناء قتال بين متمردين حوثيين في الشمال وأفراد قبائل تأخذ عادة جانب الحكومة. ورفض متحدث باسم المتمردين تأكيد هذا العدد لكنه قال ان هناك مفاوضات تجري لانهاء الاشتباكات.

عدن 11 ديسمبر - قال مسؤولون محليون ان محكمة أصدرت حكما بالاعدام على رجل لمسؤوليته عن تفجير أسفر عن مقتل أربعة بناد رياضي في عدن شهر أكتوبر تشرين الاول. وبعد ساعات احتجز مسلحون جنديين رهينتين في محافظة الضالع احتجاجا على الحكم وتسببت مظاهرات في سد الطريق الرئيسي الذي يصل بين عدن والعاصمة صنعاء.

لحج 11 ديسمبر - قال مسؤولون محليون ان مسلحين مجهولين خطفوا جنديين في محافظة لحج بجنوب البلاد.

عدن 11 ديسمبر - قالت وسائل اعلام حكومية ان محكمة في محافظة حضرموت بالجنوب أصدرت أحكاما بالسجن على 12 شخصا لفترات تصل إلى سبع سنوات لصلتهم بالقاعدة.

صنعاء 9 ديسمبر - ألقت الشرطة القبض على ثمانية أشخاص للاشتباه في زرعهم قنبلة انفجرت في سوق وأسفرت عن اصابة 13 شخصا في الثامن من ديسمبر.

صنعاء 29 نوفمبر تشرين الثاني - أفرج أفراد قبائل مسلحون عن مدير مستشفى سعودي في اليمن بعد ساعات من خطفه بعد أن تلقوا ضمانات بتنفيذ مطلبهم بالافراج عن أقارب لهم محتجزين.

دبي - أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن تفجير سيارة ملغومة يوم 24 نوفمبر تشرين الثاني في بيان نشر على الانترنت.

صعدة 26 نوفمبر - أسفر انفجار سيارة مغلومة في صعدة شمالا عن مقتل اثنين أحدهما المهاجم واصابة ثمانية في موكب للحوثيين.

الجوف 24 نوفمبر - أسفر انفجار سيارة ملغومة عن سقوط 23 قتيلا في تجمع ديني للمتمردين في محافظة الجوف شمالا.

شبوة 11 نوفمبر - أصاب مسلحون ملثمون جنديين كانا يحرسان نقطة تفتيش في محافظة شبوة

زر الذهاب إلى الأعلى