النيابة تصدر أمرا بالقبض القهري علي القيادي الحراكي شلال شائع

أفادت مصادر رسمية أن النيابة الجزائية أصدرت أمرا بالقبض القهري القيادي في الحراك الجنوبي ” بمحافظة الضالع جنوبي اليمن شلال علي شائع لعلاقته في تفجير نادي الوحدة الرياضي في عدن الشهر الماضي..

في الشيخ عثمان بعدن والتي أدت إلى استشهاد أربعة مواطنين وهم ” محمد علي عبدالرب و عوض عبدربه و هائل نعمان و صادق عمر عبدالله فضل ” وإصابة 14 آخرين .

وكان المتهم الرئيسي في قضية تفجير نادي الوحدة ” فارس عبد الله صالح” الذي أصدرت المحكمة الجزائية في عدن حكما عليه بالإعدام قد اعترف بتورط القيادي الحراكي شائع في العملية، وقال انه حصل على المتفجرات والعبوات الناسفة التي استخدمت في حادثة التفجير الإرهابي من قبل المدعو شلال علي شائع.

وأصدرت المحكمة الجزائية في محافظة عدن قد أصدرت حكما بإعدام المدان الأول ” فارس علي عبدالله ” وحبس شقيقه رائد خمس سنوات فيما برأت ثلاثة متهمين آخرين .

وجاء في لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة الجزائية أمام المحكمة ان المتهم الأول والرئيسي فارس عبدالله صالح علي قام بإحداث انفجار في مال ثابت هو مقر نادي الوحدة الرياضي بالشيخ عثمان من خلال تفجير عبوتين ناسفتين نوع (تي ان تي) بريموت كنترول الأولى بداخل النادي والثانية عند بوابة النادي أسفر عنها مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين وإتلاف مال منقول متمثلة بآلية مملوكة لمواطن ومركبة أخرى تابعة لنادي الوحدة والشروع في تفجير محطة الهاشمي للمشتقات البترولية من خلال زرع نفس العبوة الناسفة فيها وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

في حين اتهم شقيقا المتهم الأول ” رائد ” و” علي ” بمساعدة المتهم الأول في إحداث تفجيرات الشيخ عثمان وإخفاء أدوات التفجير في محلهما الكائنان بالشيخ عثمان، واتهم حازم يحيى صالح ناجي بمساعدة المتهم الأول وإخفاءه عقب ارتكاب الجريمة بالرغم من علمه بأنه مطلوب امنيا في محافظة الضالع، واتهم مختار حسين محمد بإدخال المتهم الأول فندق قطر بدون بطاقة شخصية أو تقييد اسمه في سجل المعلومات اليومية قبل ارتكابه للجريمة.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية