[esi views ttl="1"]
arpo37

أبو الغيط يفتتح قنصلية مصر في اربيل

افتتح وزير الخارجية أحمد أبو الغيط مساء اليوم القنصلية المصرية في مدينة أربيل بحضور هوشيار زيبارى وزير الخارجية العراقى والدكتور كمال كركوكى رئيس برلمان كردستان وعددا من وزراء حكومة الإقليم وأعضاء برلمان كردستان وممثلى القنصليات والمكاتب الأجنبية في أربيل.

وعقد أحمد أبو الغيط وهوشيار زيبارى مؤتمرا صحفيا مشتركا رحب وزير الخارجية العراقى هوشيار زيبارى في بدايته بنظيره المصرى أحمد أبو الغيط مؤكدا ان هذه الزيارة دليل على التواصل وتوطيد العلاقات بين الشعبين المصرى والعراقى وبادرة طيبة وايجابية في طريق تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في جميع المجالات ،مشددا على أن شعب كردستان يكن احتراما خاصا لشعب مصر.

وأضاف زيبارى لقد تم افتتاح القنصلية المصرية في مدينة البصرة وسيكون للحكومة المصرية مكتب تجارى في بغداد وآخر في إقليم كردستان .

من جهته أعرب أحمد أبو الغيط عن شكره لوزير الخارجية هوشيار زيبارى لمرافقته خلال زيارته وقال بدأنا بزيارة بغداد والتقينا رئيس الوزراء نورى المالكى ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفى والسيد عمار الحكيم وحضرت إلى إقليم كردستان للقاء السيد مسعود بارزانى وافتتاح قنصلية بلادى وسوف ازور مدينة السليمانية للقاء رئيس الجمهورية جلال طالبانى، وأشار أبو الغيط إلى أن هذا اليوم هو يوم حافل بالصداقة والمحبة والإخوة بين الشعب المصرى ورئيسة والمسئولين العراقيين وشعب كردستان وأضاف نحن نود أن نتواجد في جميع مناطق العراق لمد جسور الصداقة ودعم ومساعدة العراق في توفير الأمن والاستقرار للشعب العراقى الذى عانى ويلات ومآسى كثيرة.

وأشاد أبو الغيط بمبادرة الرئيس العراقى بارزانى لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة مؤكدا ان الشركات المصرية سيكون لها تواجد في جميع مناطق العراق.

من جهته رحب رئيس برلمان كردستان بوزير الخارجية أحمد أبو الغيط معربا عن سروره بافتتاح القنصلية المصرية في مدينة أربيل لتعزيز وتوطيد العلاقات بين إقليم كردستان وجمهورية مصر العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى