[esi views ttl="1"]
arpo14

اوكرانيا تؤكد دعمها لانضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية

ناقش وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل اليوم الاثنين مع السفير الاوكراني غير المقيم لدى اليمن بيترو كولومس، علاقات التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية، وآفاق تنميتها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين اليمني والاوكراني .

وفي اللقاء أكد وزير الصناعة والتجارة حرص اليمن على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع اوكرانيا في كافة المجالات.. لافتا إلى مصادقة الحكومة اليمنية مؤخرا على الاتفاقية الثنائية لتشجيع وحماية الاستثمار الموقعة مع اوكرانيا، وتطلعه في ان تسهم هذه الاتفاقية في جذب المستثمرين الاوكرانيين للاستفادة من مقومات ومزايا الاستثمار في اليمن وتكوين شراكات استثمارية مع نظرائهم في اليمن.

و اقترح الوزير المتوكل بهذا الخصوص إنشاء لجنة مشتركة من البلدين تتولى مهمة متابعة تنفيذ الاتفاقيات المشتركة الموقعة، وتدفع قدما بمستويات التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

من جانبه أكد السفير الاوكراني جدية وحرص بلاده على تطوير علاقاتها الثنائية مع اليمن في مختلف المجالات خاصة في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى آليات التسريع بانجاز المفاوضات الثنائية بين البلدين في إطار استكمال اليمن لمتطلبات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية، في اقرب وقت ممكن.

وأكد السفير الاوكراني بهذا الشأن دعم بلاده لانضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية.. معربا عن تقديره للخطوات التي اتخذتها اليمن في مسيرة استكمال متطلبات الانضمام لمنظمة التجارة العالمية.

فيما اشاد وزير الصناعة والتجارة بتاكيد فخامة الرئيس الاوكراني خلال لقائه سفير اليمن غير المقيم لدى اوكرانيا دعمه لانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية.. معربا عن أمله في ترجمة هذا التوجه عمليا بالتسريع باستكمال المفاوضات بين البلدين والتوقيع على الاتفاقية الثنائية، لاستكمال متطلبات انضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى