[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

السجن 5 سنوات للصحفي عبدالإله حيدر شائع بتهمة للقاعدة

قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في قضايا امن الدولة والإرهاب في اليمن بحبس الزميل الصحفي المتخصص في شؤون الإرهاب عبدالاله حيدر شائع خمس سنوات والمواطن عبدالكريم الشامي سنتين تبدأ من تاريخ القبض عليهما في 16 أغسطس الماضي.

وقد دانتهما المحكمة زاعمة أن حيدر دعم تنظيم القاعدة و قياداتها في اليمن إعلاميا ونشر أخبار وبيانات كاذبة عبر وسائل الإعلام عن الأوضاع الأمنية في اليمن واستقطاب أجانب وجمع معلومات عن المواقع الأمنية والسفارات لصالح القاعدة، فيما قام الشامي بفك الشفرات المرسلة له من أمين العثماني احد قيادات القاعدة في مأرب وتوزيعها لأفراد القاعدة عبر أيميل ياهو وجميل.

كما قضى منطوق الحكم الذي أصدره القاضي رضوان النمر اليوم بان يوضع حيدر البالغ من العمر 34 عاما، والشامي البالغ من العمر 29 عاما تحت مراقبة الشرطة بعد خروجهما من السجن ومنع سفرهما للمحافظات إلا بعد سنتين من المراقبة.

كما قضى الحكم بحضور مصور الجزيرة المعتقل السابق في جوانتانامو سامي الحاجي وقيادات نقابة الصحفيين وحقوقيون وفهد القرني بمصادرة مضبوطات القضية عبارة عن أجهزة كمبيوتر وسيديها وتلفونات سيار.

وقد رفض حيدر والشامي استئناف الحكم حيث قال حيدر " ليست أمام القضاء العادل لكي استأنف الحكم وان العصابة التي قامت باختطافي مازلت خارج لم يقبض عليها حتى اليوم".

وكان الزميل حيدر قد فند تلك الادعاءات التي حبس بسببها بأنها كانت في إطار أعماله ولم يقم بدعم القاعدة وان ذلك تلفيق لا أساس له من الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى