[esi views ttl="1"]
arpo14

6 اتفاقيات جديدة بين اليمن والكويت

تبدأ في الكويت أعمال اللجنة التحضيرية للدورة الثانية للجنة الوزارية المشتركة بين اليمن والكويت الاثنين المقبل.
وقال وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمني عبد الله الشاطر ان اللجنة التحضيرية ستقوم بمراجعة مشاريع الاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها في ختام أعمال اللجنة الوزارية التي ستبدأ الأربعاء 26 يناير برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد الصباح ونظيره اليمني الدكتور أبو بكر القربي.

وأضاف أن اللجنة الوزارية «ستوقع على حوالي ست اتفاقيات لتعزيز التعاون في مجالات الأشغال العامة والطرق، والاستثمار وتنمية الصادرات، والنقل الجوي، والتعاون الزراعي والحيواني، والتعاون في مجال البيئة».
وأشار إلى أن اللجنة «سوف تستعرض أيضا مستوى تنفيذ الاتفاقيات وبرامج التعاون السابقة، كما ستناقش آفاق التعاون في مجالات عديدة بينها تشجيع التجارة ودعم القطاع الخاص في البلدين والمواصفات والمقاييس والجمارك والضرائب والنفط والغاز والاتصالات والثروة السمكية والشباب والرياضة والعدل والقضاء والتربية والتعليم وغيرها». وذكر أن اللجنة «ستناقش أيضا التعاون الإنمائي في ضوء تخصيص الدعم الكويتي في مؤتمر لندن للمانحين ودورها المرتقب في اجتماعات أصدقاء اليمن وبما يسهم في تمويل برامج الخطة الخمسية والبرنامج الاستثماري».

زر الذهاب إلى الأعلى