[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل نائب مدير الأدلة الجنائية بمأرب والقبض على 5 مشتبهين بالقاعدة في لودر

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن مقتل المساعد أول نبيل عبدالله عقلان نائب مدير الأدلة الجنائية بمحافظة مأرب بعد ساعات من نقله إلى مستشفى الرئيس أمس، وذلك إثر تعرضه لكمين لإطلاق نار من قبل مسلحين وصفتهم ب"العناصر الإرهابية".

ونقل مركز الإعلام الأمني عن الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب أن "عناصر إرهابية كانت على متن سيارة فيتارا سوداء بدون رقم أطلقت النار من بندقية آلية على نائب مدير الأدلة الجنائية بالمحافظة ما أدى إلى إصابته بـ3 طلقات نارية في البطن والصدر والفخذ الأيمن كانت سبباً في استشهاده بعد إسعافه إلى مستشفى الرئيس بمدينة مأرب".

وأوضحت الشرطة أنها قامت بمطاردة الجناة وتبادلت إطلاق النار معهم.. مرجحة إصابة أحدهم أثناء المواجهة، إلا أن المتهمين تمكنوا من الفرار باتجاه الطريق المؤدية إلى منطقة حصن الجن.

من جهة أخرى قالت وزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية بمديرية لودر محافظة أبين جنوبي اليمن أنها ألقت القبض على 5 مشبوهين بصلتهم بتنظيم القاعدة من بينهم شخص يدعى أمين صالح المكسر الملقب بالسيد والذي أصيب أثناء تنفيذ المسلحين الاعتداء على دورية أمنية راجلة بمدينة لودر أمس، أسفرت عن إصابة أحد الجنود, بالإضافة إلى أحد العناصر الإرهابية هو "السيد".

ونقل مركز الإعلام الأمني عن الأجهزة الأمنية في لودر إن المشبوهين الخمسة تم ضبطهم من قبل أفراد الأمن المركزي المتواجدين في نقطة حسان وهم على متن سيارة صالون تحمل لوحة أجرة ومعهم المدعو أمين السيد والذي أصيب برصاص الدورية الأمنية التي أعتدت المجموعة الإرهابية عليها أثناء تأديتها لواجب حفظ الأمن والاستقرار بالمدينة.

مشيرة أنها أسعفت الجندي المصاب إلى المستشفى بمحافظة البيضاء، فيما أسعف المصاب من العناصر الإرهابية إلى مستشفى بعدن، ووضع تحت الحراسة إلى حين تلقيه العلاج، أما بقية المتهمين الأربعة فقد تم احتجازهم في إدارة البحث الجنائي بالمحافظة لإجراءات التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى