[esi views ttl="1"]
arpo14

صلتك القطرية تؤكد حرصها على مساندة برامج مكافحة البطالة في اليمن

أكدت مؤسسة (صلتك) القطرية ، حرصها على تعزيز مساندتها لبرامج مكافحة البطالة في أوساط الشباب اليمني سواء من خلال دعم برامج التأهيل والتدريب النوعي أو عبر تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب.

وعبر مدير المؤسسة التنفيذي بالانابة رائد العمادي خلال لقائه رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم الاحد في صنعاء عن إرتياحه للتفاعل الخلاق لليمن على المستويين الرسمي ومنظمات المجتمع المدني مع برامج صلتك والتي استطاعت أن تقدم النموذج لبقية الدول المستهدفة من تلك البرامج .

من جانبه اعرب رئيس الوزراء مجددا عن تقديره للدور الحيوي لمؤسسة صلتك في مساندة الأولوية الثانية التي تم تدشين برامجها التنفيذية اليوم في أمانة العاصمة.

ونوه الدكتور مجور بالتوجه المشترك لتوسيع نطاق التعاون ليشمل محافظات عدن، حضرموت، تعز، إب، والحديدة، في مجالات التدريب والتأهيل النوعي للشباب بما يساعد على توفر المقومات اللازمة للتواجد المنظم للعمالة اليمنية المؤهلة في سوق العمل الخليجي بالتنسيق مع الاشقاء في دول مجلس التعاون .

كما اعرب مجور عن تقديره للخليجيين على تعاونهم ودعمهم لسياسات وبرامج الحكومة في هذا المجال الحيوي الذي من شأنه المساهمة في الحد من التحديات الإقتصادية والإجتماعية التي تواجهها اليمن خلال المرحلة الراهنة.

وكان رئيس الوزراء قد استمع إلى شرح من المدير التنفيذي لمؤسسة صلتك القطرية حول الجهود التي تبذلها المؤسسة لدعم جهود عدد من الدول العربية ومنها اليمن فيما يخص معالجة مشكلة البطالة بفتح مجالات عمل متعددة للعمالة المؤهلة محليا وإقليميا.

في حين ناقش الجانبان خلال اللقاء التعاون القائم بين اليمن والمؤسسة لترجمة البرامج التنفيذية للأولوية الثانية للحكومة ضمن الأولويات العشر الخاصة بتدريب وتأهيل العمالة اليمنية بما يلبي تطلعات سوق العمل المحلي والخليجي.

زر الذهاب إلى الأعلى