[esi views ttl="1"]
arpo48

طلاب اليمن في ماليزيا يتداعون لأكبر اعتصام مفتوح أمام سفارة بلادهم

تداعى طلبة اليمن الدارسون في ماليزيا إلى تنفيذ اعتصام طلابي مفتوح يوم الجمعة القادمة أمام مقر السفارة اليمنية يطالب بزيادة المساعدة المالية التي يتسلمها الطلاب كل 3 أشهر بعد ان وصل الطلاب إلى مرحلة البؤس واليأس من عدم تجاوب الجهات الرسمية في الداخل إلى تنفيذ مطالبهم الشرعية في بلد يشهد ارتفاعا جنونيا لتكلفة المعيشة.

و قال الطلاب ان راتب طالب الدراسات العليا 520 دولار في الشهر الواحد و الطالب الجامعي 340 دولار فهي لا تفي بتسديد تكاليف السكن و المواصلات ، فغالبية الطلاب اليمنييون في ماليزيا يعانون من سوء تغذية حيث يعيشون على وجبة طعام واحدة في اليوم و منهم من ذهب إلى العمل في المطاعم أو كسائق أو مرشد سياحي من أجل يوفروا متطلبات المعيشة و أهملوا الدراسة .

و أضاف الطلاب انهم وصلوا إلى مرحلة التشبع من وعود لجان مجلس النواب و هيئة مكافحة الفساد و مناشدات إستغاثة بين الحين و الأخر إستجداء بزيادة المنحة الدراسية .

ودعا بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، جميع الطلاب في المدن الماليزية إلى حمل شعار الإعتصام (رغيف خبز) من أجل إيصال رسالة قوية ذات مغزى بأن الكيل طفح بنا مشدداً على توحيد صفوف الطلاب من أجل إنتزاع أبسط حقوق المواطنة بالعيش الكريم و أن الإعتصام سيكون مفتوح إلى ان تنفذ مطالبنا و لن نقبل بالتفاوض والمساومة ومزيداً من الوعود أو الضحك على الذقون.

واستنكر الطلاب تحايل السفارة ومماطلة وزارة التعليم العالي احتجازهم للرسوم الدراسية بالرغم من وصولها في نهاية العام المنصرم 2010 مبررة ذلك بأن الصرف سيتم عند وصول الكشوفات مع المستشار المالي الجديد مختار المعمري. وقال الطلاب لو ان الكشوفات ارسلت على ظهر جمل أو بعير لكان وصولها اسرع بكثير من ارسالها مع المعمري.

وحذر البيان من محاولة تمييع أو تجاهل الجهات الرسمية لمطالبهم و التي سترقى بالإعتصام إلى أكبر من ذلك فعلى الحكومة الإلتزام بواجبها تجاه طلابها الدارسين في الخارج أو الاستقالة.

زر الذهاب إلى الأعلى