[esi views ttl="1"]
arpo23

وزارة الاعلام: يمانيات قناة شريرة تبث من الخارج بهدف اثارة الفتنة

ذكر مصدر مسؤول بوزارة الإعلام أن الوزارة لاحظت خلال الأيام القليلة الماضية ظهور قناة فضائية شريره تحت مسمى ((يمانيات)) تقوم خلال بث برامجها من موقعها خارج اليمن ببث الرسائل التلفونية الدنيئة على الشريط الأخباري الدائر على شاشتها.

وبين المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه انكشف منذ الوهلة الأولى ومن خلال المحتويات الإعلامية التي تقوم ببثها هذه القناة الشريرة, أنها تسعى إلى تحقيق أهداف خطيرة, وهي إثارة الفتنة وزرع الأحقاد وبث الضغائن والكراهية بين أبناء اليمن ورموزه الوطنية من خلال الاعتداء على أعراضهم والإساءة الشخصية إليهم والمساس بكرامتهم والإضرار بالوحدة الوطنية وبث سموم الشقاق بين أبناء الوطن اليمني الواحد من خلال تعمد مقصود ومفضوح .

وعبر المصدر المسؤول عن استنكاره وإدانته الشديدة لما تبثه هذه القناة اللاأخلاقية ..موضحا أن هذه القناة لاصلة لها بالحكومة اليمنية أو المؤسسات الإعلامية الرسمية .

وأكد أن وزارة الإعلام ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية الداخلية والخارجية ضد هذه القناة ومن يقف ورائها, إزاء ما أرتكبته من جرائم نشر تخضعها للمساءلة طبقا للقوانين الوطنية والعربية والدولية .

من ناحية اخرى اكد مصدر مسؤول في الدائرة الاعلامية في المؤتمر الشعبي العام على نفس المواقف المبدئية من هذه القناة واهدافها الشريرة .

وعبر المصدر عن ادانته لها والجهات أو الاشخاص الذين أنشؤوها ويديرون اعمالها ويقومون بتمويلها ويقفون ورائها، مشددا على حتمية مساءلتهم ومتابعتهم اينما كانوا عبر الاجهزة المختصة حتى ينالوا جزاءهم العادل.

الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات قد منعت إستخدام خدمة بث الرسائل إس إم اس إلى القناة المذكورة عبر شبكة يمن موبايل, حيث كانت شركة اماراتية تدعى "قنوات" قد قامت بإستئجار الرقم الهاتفي الخاص بتلقي الرسائل عبر خدمة يمن موبايل.

زر الذهاب إلى الأعلى