[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

آلاف يتظاهرون في شبوة للمطالبة برحيل النظام (صور)

خرج اليوم الثلاثاء الاف المواطنين في محافظة شبوة في مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة حيث اتجهت من جولة النصب التذكاري و إلى أمام مبنى ديوان المحافظة و رددت فيها شعارات كثيره من أبرزها الشعب يريد إسقاط النظام ودماء الشهداء لن تذهب سدى.

وفي كلمة للأخ ناجي الصمي رئيس اللجنة التنفيذية لأحزاب المشترك بالمحافظة حيا فيها الحاضرين من شباب التغيير وجماهير اللقاء المشترك والمواطنين من أبناء شبوة الثوار الذين جاؤا في يوم الغضب، تضامنا مع الشهداء والجرح الذين سقطوا في محافظات الجمهورية وهم في ثورة تنادي بإسقاط النظام، وعلى الحاكم ان يأخذ العبرة مما حصل في تونس ومصر وعليه ان يرحل حفاظا على الدماء والوطن والوقت فإنه قد انتهت صلاحيته.

كما اكد الشيخ احمد زبين عطية عضو جمعية علماء اليمن ان التظاهر حق شرعي ودستوري واكد على ان كل الذين سقطوا في الساحات من شباب الثورة هم شهداء، بل من سادة الشهداء ورجل قام إلى امام ظالم فأمره ونهاه فقتله.

كما شهدت المسيرة تقديم استقالة عضو المؤتمر الشعبي العام رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي عن مديرية الصعيد سالم محمد هادي علوي.

وقام "شباب التغيير" بإقامة صلاة الجنازة أمام ساحة مسجد عمر بن عبدالعزيز وطافوا بمسيرة داخل شوارع عتق.

وحاولت قوات الامن تفريق المتظاهرين باطلاق النار في الهواء واستخدام خراطيش المياه ، واعتقلت قوات الامن خالد احمد سالم وعلي فرحان ، وتم اقتيادهم إلى مبنى البحث الجنائي. ولا يزالون في الحجز حتى كتابة هذا الخبر.

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir/images/yemen/SHABWAH/1298987141.jpg

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir/images/yemen/SHABWAH/1298985378.jpg

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir/images/yemen/SHABWAH/1298990742.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى