[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

11 نائباً يعلنون عن تكتل "الأحرار من أجل الإنقاذ الوطني" بعد استقالتهم من المؤتمر

أعلن النواب المستقيلون من الحزب الحاكم في اليمن وكتلته في البرلمان يوم الخميس عن تشكيل تكتل جديد تحت اسم "كتلة الأحرار من أجل الإنقاذ الوطني".

وقال مصدر برلماني لموقع المصدر أون لاين الذي نشر الخبر، إن الكتلة التي تضم 11 نائباً قدموا استقالاتهم مؤخراً من الحزب الحاكم احتجاجاً على قمع المتظاهرين وتدهور الأوضاع الأمنية في البلاد، اختاروا النائب عبده محمد بشر رئيساً للكتلة الجديدة، والنائب عبدالباري دغيش نائباً للرئيس، والنائب عبدالعزيز جباري مقرراً .

وتضم الكتلة الجديدة النواب التالية أسمائهم: علي أحمد العمراني، عبدالكريم جدبان، عبدالكريم الأسلمي، عبدالسلام هشول، محمد عبداللاه القاضي، عبدالرحمن العشبي، خالد مجود الصعدي، عبدالباري دغيش، عبدالعزيز جباري، عبده محمد بشر، أحمد العزاني.

يشار إلى إن 12 نائباً قدموا استقالاتهم من الحزب الحاكم الشهر الماضي احتجاجاً على استخدام السلطات للعنف والقمع للمتظاهرين المحتجين المطالبين بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح. لكن النائب خالد يحيى معصار عن الدائرة 229 بمديرية نهم بصنعاء تراجع عن استقالته مطلع الأسبوع. وعلل أسباب تراجعه إلى ما اسماها ب"الخطوات التي قام بها الرئيس علي عبدالله صالح ومنها تقديم مبادرته إلى لجنة العلماء, بالإضافة إلى تشكيل لجنة للتحقيق في أحداث العنف التي شهدتها مدينة عدن".

زر الذهاب إلى الأعلى