[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حزب "حشد": على السلطة والمعارضة الاستجابة للشعب

دعا حزب الشعب الديمقراطي (حشد) الحزب الحاكم في اليمن واحزاب المعارضه للاستجابة لمطالب الشعب اليمني بصفته المالك الحقيقي للسلطات.

ووصف مصدر مسؤول في "حشد " إن ما يمر به الوطن العربي واليمن هي تحولات تاريخية. داعياً السلطة والمعارضة للتعامل معها بايجابية.

وكان المكتب السياسي للحزب قد عقد اجتماعاً امس الجمعة ، اكد فيه ان على كل الاطراف الاستجابه لمطالبة الشعب بصفته المالك الحقيقي ، وان لا بد من توافق سياسي تشترك فيه كل المؤسسات المدنية والشباب للوصول إلى حل يليبي مطالب الشعب .

وجدد الحزب ثقته في حكمة رئيس الجمهورية ، وانه سيعمل على ايجاد حل يؤمن بانه لا توجد رئاسة للابد ، ويجب ان تهيئ الظروف المناسبة لنقل السلطات سلمياً.

واضاف المكتب السياسي للحزب في بيان حصل "نشوان نيوز " على نسخه منه ان " على الحكومة ان تتفرغ إلى إصلاح الأوضاع بدلاً من تهييجها ، وأن لا تترك هذه الإصلاحات لأنها ضرورية وملحة لتلبية احتياجات الناس والتنفيذ
الفعلي لتوجيهات الرئيس وخاصة فيها الإعلان عن 60 ألف وظيفة وتوسيع شبكة الضمان الاجتماعي ، فكلما تباطأت الحكومة وعملت على اختزال هذه التوجيهات كلما أثارت الناس، لقد سمعنا الكثير ولم نرى شيئاً على الواقع ،فالناس تريد ان ترى النتائج أمامها ، لذا فأن الحزب يطالب الإسراع في تشكيل لجان عملية تشرف عليها هيئة مكافحة الفساد وتشترك فيها منظمات المجتمع المدني لضمان العمل بشفافية والتوزيع العادل للوظائف وكذلك حالات الرعاية الاجتماعية لا بد ان تصل إلى مستحقيها ، وان ترفع السلطة المركزية يديها من التنفيذ وتتفرغ لأعمال الرقابة على التنفيذ."

ودان الحزب استخدام الرصاص الحي ضد المحتجين سلمياً ، معبراً عن تعازيه لاسر الشهداء الذي سقطوا في المحافظات اليمنية . وطالب الحزب السلطات بحماية المتظاهرين والمعتصمين سلمياً في كافة محافظات اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى