[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس يجتمع بقيادات الدولة ويدعو لمؤتمر وطني عام

اجتمع الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء امس الاحد مع قيادات الدولة السياسية والعسكرية والامنية ، لمناقشة الاوضاع الراهنة التي تشهدها الساحة اليمنية ، ووضع السبل الكفيله لتجاوزها.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ" فان الاجتماع اقر الدعوة لمؤتمر وطني عام تشارك فيه مختلف الفعاليات السياسة والاجتماعية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني ، بالاضافة إلى مجلسي النواب والمجلس المحلية والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء والاعيان والمرأة ، وذلك للوقوف امام التطورات الراهنة في اليمن ، والخروج برؤية موحدة ازاء كل ما يهم اليمن وأمنه وسلامته والحفاظ على وحدته ومكاسبه التي حققها في ظل راية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية.

واتهم الاجتماع تنظيم القاعدة باغتيال عدد من الضباط والجنود من افراد القوات المسلحه ، ادت إلى مقتل ضابط واربعة جنود من الحرس الجمهوري في محافظة مأرب ، فيما اغتيل ضابط في سيئون بمحافظة حضرموت "جنوبي شرق اليمن " ، وضابط في م حافظة ابين ، وينتمي الضابطان إلى جهاز المخابرات "الامن السياسي".

كما اتهم الاجتماع العناصر التابعة للحوثي في محافظة صعدة " شمال اليمن " بقتل جندي.

وعبر الإجتماع عن تعازيه لأسر الشهداء وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل .

واضافت "سبأ " ان الاجتماع اقر إتخاذ كافة الاجراءات والإحتياطات الأمنية اللازمة للحفاظ على أمن وإستقرار الوطن والسلم الإجتماعي وملاحقة العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة والعناصر الخارجة عن القانون والقاء القبض عليها وتقديمها للعدالة .

زر الذهاب إلى الأعلى