[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قتلى في تعز وجرحى في الحديدة ومعتقلون في صنعاء وعصيان مدني في الضالع وابين

سقط اليوم الاثنين بمدينة تعز جنوبي أكثر من 10 شهداء وعشرات الجرحى برصاص الأمن لليوم التالي على التوالي من المواجهات التي بدأت أمس وسقط فيها مئات الجرحى؟..

واطلقت قوات الامن النار على عشرات الالاف من المتظاهرين عندما اقتربوا من مبنى المحافظة ، وادى ذلك إلى سقوط ما لا يقل عن 12 شهيدلً ومئات الجرحى بينهم 50 شخص برصاص حي.

وبحسب نشطاء حقوقيين فان قوات الشرطة العسكرية شاركت إلى جانب قوات الامن المركزي في اطلاق النار ، فيما تحدث عدد من المواطنين عن وجود قناصة.

ونفى حمود الصوفي محافظ محافظة تعز في اتصال مع قناة الجزيرة ان المظاهره انحرفت عن مسارها ، وحاول البعض اقتحام مبنى المحافظة ، مما حدى بقوات الامن إلى استخدام الغازات المسيله للدموع .

وفي الحديدة التي شهدت مظاهرات حاشدة للتضامن مع ضحايا تعز الذي سقطوا يوم امس ، قال احد الصحفيين في اتصال مع قناة الجزيرة "عصر اليوم " ان العشرات قد اصيبوا بجراح بعضهم في حالة خطيرة ، ولم يؤكد سقوط اي ضحايا .

فيما افادت مصادر صحفية متاطبقه ان ان قوات الامن ومسلحين يرتدون ملابس مدنية قاموا باطلاق النار على المتظاهرين ،واصيب جراء ذلك العشرات .

اما في صنعاء فقد افاد المرصد اليمني لحقوق الانسان ان اكثر من 30 مواطن اعتقلتهم قوات الامن ظهر اليوم بالقرب من جسر كنتاكي عندما كانوا في مظاهره للتضامن مع محافظتي تعز والحديدة .

إلى ذلك شهدت مدينتي ابين والضالع عصيان مدني وبحسب مصادر محلية فان الاستجابة قد كانت كبيرة جدا من المواطنين .

زر الذهاب إلى الأعلى