[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شبوة: عشرات الالاف يطالبون برحيل النظام ومحاكمة المجرمين

شهدت مدينة عتق بشبوة اليوم الاثنين احتشاد عشرات الالاف من المواطنين الذي خرجوا في مظاهرات سلمية بدعوة من ائتلاف الثورة الشعبية السلمية للتنديد بالمجازر التي ارتكبها نظام علي عبدالله ضد المعتصمين سلمياً في جميع محافظات الجمهورية.

ورفع المتظاهرين شعارات تنادي بالصمود والاعتصام السلمي حتى رحيل النظام ، مطالبين بمحاكمة كل اركانه الذي ارتكبوا جرائم في حق المعتصمين العزل.

واعتبر المتظاهرين في بيان لهم ان ما يقوم به النظام من جرائم ضد المعتصمين العزل في كافة محافظات الجمهورية تدل على ان النظام دموي ، موضحين ان نظام علي صالح هو نقطة سوداء في ارض الحكمة والايمان.

واكد المتظاهرين ان كل من قام بتلك الجرائم لن يفلت من العقاب، وان محاولات النظام جر الثوار سلميا إلى العنف قد بأت وستبؤ بالفشل .

وحيا المتظاهرين قادة دول مجلس التعاون والدول الصديقة الداعمه لخيار الشعب اليمني والمتمثله في رحيل النظام ورئيس ومحاكمة كل المجرمين في حق الوطن.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن ائتلاف الثورة الشعبية السلمية بمحافظة شبوة

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله الأمين.

يحيي ائتلاف الثورة الشعبية السلمية بمحافظة شبوة كافة أبناء شعبنا عامة وأبناء محافظة شبوة الأحرار خاصة على نضالهم ودعمهم وتلاحمهم مع شباب الثورة المباركة التي تسرج اليوم قناديل الضياء في أنفاق التيه والظلام التي صنعها علي عبدالله صالح ونظامه على مدى عقود طويلة من حكمه الاستبدادي كما يحيي الائتلاف تضحيات شباب الثورة في الميادين والساحات الذين تسكب دمائهم الطاهرة بيد عصابة الإجرام والإرهاب والفساد التي تثار من هذا الشباب الثائر على الظلم والفساد.

أبناء شعبنا الأحرار :

أن ما يقوم به نظام علي عبدالله صالح وأبناءه بحق الشباب العزل المعتصم في الساحات والميادين من جرائم دموية بشعة أدت إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى تعبر وبشكل جلي أن هذا النظام الدموي الذي يمثل نقطة سوداء في ارض الإيمان والحكمة لم يعد له أي مبرر للبقاء وأن سلمية شباب الثورة قد أسقطت مشروعيته المزعومة وليس أمامه من خيار إلا ملاقاة جزاء ما اقترفه من جرائم بحق الشعب طال الزمان أو قصر . وإننا في ائتلاف الثورة الشعبية السلمية بمحافظة شبوة وإذ نكبر تضحيات أبناء شعبنا لنؤكد على ما يلي :

1. نترحم على أرواح الشهداء في كل المحافظات الذين يرسمون بدمائهم الغد المشرق لشعبنا ونسأل الله عاجل الشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين،ونؤكد على أن من يقوم بهذه الجرائم لا يمكن أن يفلت من العدالة وسينال بإذن الله جزاء إجرامه .

2. أن شباب الثورة في كل الميادين والساحات يثبتون للعالم كله عدالة قضية شعبهم بنضالهم السلمي الحضاري المنبثق من قيم شعب الإيمان والحكمة وأن محاولات النظام لجرهم إلى العنف ستكسر أمام سلمية نضالهم بل وستزيدهم إرادة وعزيمة وإصرارا على السير حتى يكتب لثورتهم النصر المبين .

3. نحيي كل مواقف الأشقاء والأصدقاء الداعمة لحقوق شعبنا في العيش بحرية وكرامة تحت سقف الرحيل الفوري للنظام ومحاسبة المجرمين القتلة .

4. نبعث برقية بالتحية والتقدير إلى الأصوات الإعلامية الحرة التي تساند ثورة شعبنا ضد الظلم والطغيان ونخص بالشكر قناتي الجزيرة وسهيل وغيرهما من وسائل الإعلام الحر وندين ما تقوم به وسائل الإعلام الرسمية الممولة من قوت الشعب من تحريض رخيص ونعتبره مشاركة صريحة في استباحة دماء أبناء شعبنا

5. نحيي حماة الوطن الشرفاء من قيادة القوات المسلحة والأمن الذين انحازوا لخيار الشعب وأعلنوا تأييدهم لثورته السلمية.

6. نوجه كل التحية والشكر لجميع أبناء محافظة شبوة الذين بذلوا ويبذلون الجهد في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وحمايتها والسهر على الأمن والحفاظ على النظام ونؤكد أن أي تعد على أي ملكية خاصة أو عامة و أي إقلاق للأمن والسكينة العامة يمثل اعتداء على ثورة الشباب السلمية التي قامت لإقامة الحق والعدل.

أبناء شبوة الأحرار : الأحرار :

لقد كان لدعمكم المتواصل للثورة السلمية لشباب شبوة الأثر الكبير في استمرارية نضالهم فلقد شكلتم العون والسند لنضال الشباب فلكم كل التحية المصحوبة بالعهد بمواصلة السير السلمي حتى يكتب لشعبنا النصر والتمكين لحقوقه العادلة والمشروعة برحيل النظام وكل أدواته .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادر عن ائتلاف الثورة الشعبية السلمية بمحافظة شبوة

عتق - يوم الاثنين 8/5/1432ه الموافق 11/4/2011م

زر الذهاب إلى الأعلى