[esi views ttl="1"]
arpo77

الشاعرة رغدة جمال توقع ديوانها الأول في ساحة التغيير بصنعاء

وقعت الصحفية والشاعرة الشابة رغدة جمال مساء يوم الاحد العاشر من ابريل ديوانها الشعري الأول باللغة الانجليزية بعنوان"Lost in a fairy tale" أو "تائهة بين طيات حكاية".

و في خيمة شباب مع الحدث – احدى خيمات ساحة التغيير في صنعاء- قدم حفل التوقيع الشاعر والصحفي اليمني وضاح الجليل متحدثا عن ديوان الشاعرة الأول والذي يحتوي على 33 قصيدة شعرية مقسمة في تسعة أقسام بحيث يناقش كل قسم موضوع معين( كالعلاقات، الصداقة، العائلة، الوطن، الشغف، مشاعر الإحباط والحزن، وضع المرأة العربية والأفكار الدفينة التي قد تراودها).

وقد شكرت الصحفية أفراح ناصر الشاعرة على اختيار المكان والتوقيت لتوقيع ديوانها الذي تميز "بالشفافية" والتنوع في طرح قضايا الفتاة اليمنية وقضايا انسانية ووطنية أخرى.

من جانبها تحدثت الاستاذة شيماء الشرفي – مترجمة وموظفة في احدى القنوات اليمنية- عن قصائد الشاعرة بتعمق وتخصيص اكبر، فقد ركزت على قصيدة (بلاك أي سواد) والتي تفتخر فيها الشاعرة بارتدائها العباية السوداء، وكذا قصيدة(أن تكون فتاة) والتي تفتتح فيها رغدة الديوان.

الشرفي أيضا تحدثت عن تميز رغدة في استخدام الأحرف الأولى في بعض القصائد لتكون منهم كلمة خاصة، كما حدث في قصيدة (أمي) والتي ذكرت فيها الشاعرة مفتخرة اسم والدتها.

تخلل حفل التوقيع قراءة الشاعرة لعدد من قصائد الديوان كقصيدة (البحار) التي اهدتها بدورها إلى ثورة الشباب اليمنية، والتعريف بالشاب اليمني محمد العقبي الذي أدى اغنيتا راب.

تميز الحفل بالحضور المميز للفنانة التشكيلية د.آمنة النصيري وعدد من الصحفيين والاكاديميين وعدد من الشباب المهتمين بالشعر.

الجدير بالذكر أن الشاعرة والصحفية اليمنية رغدة جمال فازت عام 2008م بالمركز الأول بجائزة(مسابقة الشعر للنص الانجليزي) التابعة لجامعة صنعاء، والمحررة الثقافية في أكثر من صحيفة يمنية (عربية وانجليزية) هي إحدى طلاب قسم الصحافة الأربعة الذين ما تزال كلية الإعلام رافضة تسجيلهم في برنامج الماجستير قسم صحافة للعام الجامعي الحالي 2010-2011م رغم استيفائهم لجميع شروط القبول..!

زر الذهاب إلى الأعلى