[esi views ttl="1"]
arpo23

عناصر امنية تعتقل الاعلامي اليمني علي صلاح بمطار صنعاء

اقدمت الاجهزة الامنية بمطار صنعاء يوم امس الثلاثاء على اعتقال الاعلامي البارز علي صلاح واقتاده إلى مكان مجهول ، فيما تقول المصادر ان الامن القومي قام باختطاف علي صلاح فور عودته من المانيا.

وكان الاعلامي علي صلاح والذي كان يشغل مديراً لقطاع البرامج في الفضائية اليمنية،قد اعلن مواقف مؤيده لثورة الشباب اليمني السلمية. وتشير المصادر إلى ان اعتقاله ياتي في هذا الاطار.

من جهة اخرى دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين اعتقال علي صلاح على يد عناصر امنية ، مطالبة بسرعة اطلاق سراحه ، ومعاقبة من قام بحجز حريته ، وحملوا السلطات الامنية المسؤولية الكامله عن اي ضرر قد يتعرض له.

وياتي اعتقال علي صلاح ضمن حملة تقوم بها اجهزة النظام ضد وسائل الاعلام والاعلاميين ، فقد تعرض العشرات من الاعلاميين إلى الضرب والاختطاف ، فيما تعرضت مواقع يمنية ومن بينها نشوان نيوز والمصدر اون لاين ومارب برس ويمن نيشين للحجب ، بينما تعرضت عدة صحف لمنع توزيعها.

ودعت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين إلى قلها الكبير من قمع السلطات لحرية الاعلام،داعية جميع الهيئات الدولية إلى الوقوف إلى جانب الاعلام اليمني .

الجدير بالذكر ان الاعلامي علي صالح كان يعمل مديراً لقطاع البرامج في الفضائية اليمنية، وشغل منصب رئيساً لقطاع الإذاعات المحلية قبل ان يتم اقصائه بطريقة تعسفية ، وظهر في الفترة الاخيرة على قناة سهيل في برنامج حواري .

ويعتبر الاستاذ علي صلاح احد الاعلاميين اليمنيين البارزين في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى