[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عبدالله بن زايد في صنعاء لإبلاغ السلطة والمعارضة رؤية الخليج إثر اجتماعي الرياض وأبوظبي

علم نشوان نيوز من مصادر دبلوماسية مطلعة أن زيارة مرتقبة إلى العاصمة اليمنية صنعاء يقوم بها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الاماراتي رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري خلال اليومين القادمين لوضع الأطراف في اليمن السلطة والمعارضة أمام ما توصل إليه وزراء خارجية دول الخليج على ضوء اجتماعي الرياض وأبوظبي المنعقدين على هامش المبادرة الخليجية لحل أزمة نقل السلطة في اليمن.

وأضافت المصادر أن زيارة الوزير الإماراتي باتت شبه مؤكدة إلا إذا طرأ شيء يغير من مسار الزيارة التي ستنقل للرئيس صالح والمشترك وجهة نظر الأخوة في الخليج بعد جلوسهم مع ممثلي الرئيس صالح وقادة المعارضة الاسبوع الحالي.

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون التقوا الأحد في العاصمة السعودية الرياض وفدا من المعارضة اليمنية التي شددت على تمسكها بمطلب تنحي الرئيس اليمني الذي يواجه حركة احتجاجية مطالبة بسقوط نظامه منذ نهاية يناير.

كما التقوا الثلاثاء في العاصمة الاماراتية أبوظبي وفدا حكوميا يمنيا يمثل الرئيس صالح برئاسة الدكتور عبدالكريم الأرياني مستشار الرئيس علي عبدالله صالح ويشارك فيه وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي، ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي امتداد لاجتماعات مكرسة لتفعيل المبادرة الخليجية لحل أزمة انتقال السلطة في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى