[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عشرات الالاف يتظاهرون في البيضاء ورداع لاسقاط نظام صالح

شهدت مدينة البيضاء وسط اليمن مظاهره حاشدة شارك فيها عشرات الالاف من المواطنين وبمشاركة شخصيات حكومية انضمت للثورة وعدد من الشخصيات الاجتماعية في المحافظة.

ففي البيضاء خرج عشرات الالاف من المواطنين في جموع حاشدة للمطالبه باسقاط النظام ،والتنديد بالمجازر التي ترتكبها الاجهزة الامنية التابعه لنظام علي صالح واسرته في جميع محافظات الجمهورية.

وانطلقت المسيرة من ساحة الثوار حيث يعتصم الالاف من ابناء المحافظة وجابت شوارع المدينه ، ورفع الثوار لافتات تندد بقمع المعتصمين والمجازر التي ترتكبها الاجهزة الامنية ضد الشباب اليمني في ساحات التغيير .

ورفض الثوار في البيضاء اي مبادرات لا تنص على تنحي الرئيس صالح صراحة ، مؤكدين رفضهم تقديم اي ضمانات له أو لاركان حكمة و تقدم المسيرة العميد حسين قحطان ديان وكيل أول محافظة البيضاء والشيخ أحمد سالم العسيلي وكيل المحافظة لشئون مكيراس والصومعة وأحمد الوحيشي مدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة وعدد من مدراء عموم الإدارات بالمحافظة الذين أعلنوا تأييدهم للثورة السلمية، كما شارك الالاف من المشائخ والشخصيات الاجتماعية من مختلف المناطق المجاورة لمدينة البيضاء من مديريات الصومعة والطفة وذي ناعم ومكيراس والزاهر والحد يافع محافظة لحج .

وشهدت مدينة رداع مسيرة حاشدة خرجت من المدينة وحتى مديرية العرش ، وردد المحتجون هتافات تدعو إلى محاكمة علي صالح واركان حكمة جراء ما اقترفوه في حق الشعب اليمني من جرائم . ووصفوا تلك الجرائم بانها جرائم حرب.

وندد المحتجون بالمجازر التي ارتبكتها قوات الامن مؤخرا في صنعاء وتعز ، موضحين ان تلك الجرائم ماهي الا سلسله متواصله من اعمال القتل تمارس في حق الشباب المعتصم.

وتوعد شباب الثورة في البيضاء ورداع بالاعتصام حتى اسقاط نظام الرئيس علي صالح واسرته ، مجددين رفضهم لاي مبادراة لا تنص على تنحيته ومحاكمته مع اركان نظامه.

زر الذهاب إلى الأعلى