[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اجتماع ثان لأبناء المحافظات الجنوبية في صنعاء والخبجي يشارك عبر الهاتف

عقد صباح يوم الخميس الموافق 28/4/2011م في العاصمة صنعاء اللقاء التشاوري الموسع الثاني لأبناء المحافظات الجنوبية بصنعاء، وتشكلت لجنة لإدارة اللقاء برئاسة الاستاذ على سيف حسن، وعضوية كل من:
د. صالح باصرة
الشريف حيدر الهبيلي
الاستاذة فوزية جعفر
الاستاذة حورية مشهور
الاستاذ علي محمد اليزيدي
د. ناصر العولقي
د. أحمد الشاعر باسردة
الشيخ محسن بن فريد العولقي
بالاضافة إلى سكرتارية لجمع الملاحظات.

وحسب البلاغ الصحفي الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه فإن اكثر من ستمائة شخصية من مختلف التوجهات السياسية والاجتماعية والمستقلين ورجال الاعمال من أبناء المحافظات الجنوبية المتواجدين بصنعاء حضروا اللقاء، وفي بداية اللقاء وقف الحضور دقيقة حداد وقرأو الفاتحة علي أرواح المتوفين والشهداء، ثم قدم د. صالح باصره نبذه عن التطورات السياسية الاخيرة علي الساحة ومنها المبادرة الخليجية التي وافقت الاطراف السياسية عليها.

وقدم د. ناصر العولقي تقرير عن الجانب المالي خلال الفترة الماضية.وما تم تناوله من أخبار غير صحيحة عن استلام مبالغ مالية من أطراف، وتم توضيح الصورة وعدم صحة هذه الاقاويل، واقترح عمل صندوق للتبرعات.

كما قدم د. أحمد الشاعر باسرده ملخص عن ردود الافعال التي صدرت في وسائل الاعلام داخل وخارج اليمن حول اللقاء التشاوري الموسع الاول الذي عقد بصنعاء يوم الاثنين 11/4/2011م.

عقب ذلك استمع الحاضرون إلى قائمة مقترحة بأسماء لجنة للتنسيق والتواصل، وفتح بعدها باب النقاش حيث أشارت المداخلات إلى القضية الجنوبية وأهميتها كمدخل لحل المشكلة الوطنية، وتم التأكيد على ان الاجتماع لا يمثل استهداف ضد أحد أو بدلاً لأي طرف، وانما يمثل رؤية ابناء المحافظات الجنوبية المتمسكة بالقضية الجنوبية وحق ابناء الجنوب كشريك في الوحدة اليمنية وأساس حل المعضلة الوطنية.

وكان الحاضرون قد استمعوا إلى مداخلة من الحراك السلمي عبر الهاتف للدكتور ناصر الخبجي. وتم اعطاء أبناء كل محافظة من المحافظات الجنوبية فرصة لأختيار ممثلين لهم في لجنة التنسيق والتواصل على أن تضاف إلى قائمة الاسماء المقترحة، بحيث تتولى اللجنة التواصل مع مختلف الأطراف ووضع برنامج عملها ومهامها لتقديمه في لقاء يحدد لاحقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى