[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ناصر والعطاس يختاران 44 شخصية لقيادة الحراك بالخارج ووفد حراكي يصل القاهرة لاستكمال الترتيبات

قام الرئيس اليمني الجنوبي السابق علي ناصر محمد ومعه رئيس الوزراء اليمني الأسبق حيدر أبو بكر العطاس بتشكيل قيادة للحراك بالخارج مكونة من 17 شخصية من لندن، 13 شخصية من الهيئة الوطنية، و4 من قيادة تاج، كما اختارا عشرة من أمريكا، وقد تم تكليف الإعلامي لطفي شطارة بالملف الإعلامي، بينما تم تسليم الناشط السياسي الحراكي أحمد بن فريد رئاسة اللجنة المالية وملفات الجرحى والشهداء.

وقالت مصادر لصحيفة يافع الاخبارية الالكترونية ان التشكيلة ستتولى الحراك بالداخل والخارج على أن يتم قيادة الحراك برئاسة علي ناصر محمد وحيدر العطاس.

وأفاد المصدر أن قيادات حراكية وصلت العاصمة المصرية القاهرة برئاسة "صالح شايف" لاستكمال الترتيب للإعلان عن قيادة الحراك الجنوبي السلمي، واستدرك المصدر (لصحيفة يافع) إن علي ناصر محمد والعطاس لم يجريا حوارات مع أبناء الجنوب بالخارج الذين لهم دور فعال في نشاط الحراك الجنوبي وحاولوا استثناء الكثير من أبناء الجنوب بالخارج. حيث يرون أن الاختيار تم لقيادات ذات قدرات وخبرات سابقة على رأس "قيادة الحراك الجنوبي" ومؤهلة للحوار مع نظام الحكم القائم في اليمن.

وكان الرئيسان ناصر والعطاس صرحا في وقت سابق أنهما مع إسقاط النظام في اليمن وإصلاح الوحدة اليمنية على أن يكون نظام الحكم في اليمن فيدراليا.

زر الذهاب إلى الأعلى