[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

انصار صالح يقطعون الطرق بالعاصمة ويعترضون موكب الزياني

شهدت المحافظات اليمنية اليوم الاحد 22 مايو خروج الملايين من اليمنيين في احتفالات كرنفالية شعبية ضخمه احتفاء بهذه المناسبة الوطنية.

من جانب اخر ذكرت مصادر صحفية وشهود عيان ان بلاطجه يحملون صور الرئيس صالح و الهروات والسلاح قاموا بقطع عدد من الشوارع الرئيسية في العاصمة اليمنية خصوصا طريق المطار وميدان التحرير في وسط المدينة حيث مقر الحكومة وطريق القصر الجمهوري حيث من المتوقع ان يقوم صالح بالتوقيع على المبادرة، اضافة إلى شوارع رئيسية اخرى. ، ومنعوا السيارات من المرور مهددين المارة بالهروات والاسلحة.

فيما ذكرت مصادر صحيفة ان بلاطجيه يرفعون صور الرئيس علي عبدالله صالح قاموا باعتراض موكب الامين العام لمجلس التعاون في طريقة إلى السفارة الاماراتية بالعاصمة صنعاء.

ويأتي ذلك فيما اشترط الرئيس اليمني التوقيع بشكل مشترك مع المعارضة على المبادرة الخليجية في القصر الجمهوري مؤكدا عدم الاعتراف بالتوقيع "في الغرف المغلقة"، وذلك بعد توقيع المعارضة منفردة على المبادرة التي يفترض ان تؤدي إلى انتقال السلطة في اليمن.

وقال صالح في اجتماع مغلق مع قادة حزبه "التوقيع في الغرف المغلقة لا يمكن الاعتراف به ويعكس نوايا سيئة تجاه المبادرة والالتزام ببنودها".

وفي تصريح لقناة العربية، اكد المتحدث باسم اللقاء المشترك محمد قحطان ان المعارضة لا ترفض بالضرورة مبدأ التوقيع بشكل مشترك على المبادرة الخليجية مع صالح، وانما قال ان ذلك يجب ان يتم في سفارة الامارات العربية المتحدة.

إلى ذلك قالت خدمة "سبتمبر موبايل " ان جماهير غاضبة تحاصر الرئيس داخل كلية الشرطة وتمنع خروجه للتوقيع على المبادرة.

زر الذهاب إلى الأعلى