[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شباب الثورة في اليمن يوقعون وثيقة بالدم للوفاء للشهداء

وقع شباب الثورة في اليمن بساحة التغيير في صنعاء ثم في محافظة البيضاء وثيقة عهد ووفاء لشهداء الثورة الشبابية السملية كتبت ب"الدم"، وذلك بالاستمرار في الثورة حتى تحقيق أهدافها مهما كان الثمن..

وتضمنت الوثيقة التي رعاها "تكتل مشروع شهيد" وكتبت بلوحة مكبرة بدم أخذ من الشباب والضباط المؤيدين للثورة في ساحة التغيير بصنعاء عهداً للشهداء وللشعب اليمني بتحقيق أهداف الثورة وتخليد تضحياتهم، وعلقت في خيمة التكتل..

وجاء في الوثيقة: " نعاهد الله تع إلى ثم نعاهد شهداءنا وشعبنا اليمني العظيم أن نظل على دربهم ما بقيت قطرة دمٍ تجري في عروقنا، وأن نسعى لتحقيق ما قدموا أرواحهم لأجله، وهو عزة الإنسان اليمني وكرامته وبناء وطنه المنشود، ونعاهدهم أننا سنقف في وجه الظلم والظلام حيثما كان وبأي مسمى، باذلين قصارى جهدنا في تخليد تضحياتهم".

وفي إطار تعميم الوثيقة توجه الناشط في شباب التغيير أحمد محمد العواضي إلى ساحة الاعتصام في محافظة البيضاء (ساحة أبناء الثوار) وكتبت ذات الوثيقة بدماء المعتصمين، للوفاء للشهداء والتأكيد على استمرار الثورة.. ومن المتوقع أن يتم كتابة الوثيقة في محافظة تعز ومحافظات أخرى خلال الأيام القادمة..

فيما يلي نص الوثيقة:

بسم الله الرحمن الرحيم

وثيقة عهد ووفاء لشهداء الثورة السلمية

على تراب هذا الوطن المروي بدماء الشهداء، وطن الإيمان والحكمة، مهد الحضارة، خرج أبناء هذا الشعب العظيم لمحو ظلام التخلف والجهل والفقر والعجز والفساد.. عازمين صنع غد مشرق، ومستقبل زاخر بالحياة .

وفي سبيل هذا الهدف العظيم، قدمَ أحرار هذا الشعب في مختلف ميادين وساحات الحرية والتغيير دماؤهم رخيصة قرباناً لذلك الغد المأمول، وفتحوا صدورهم العارية لرصاصات الغدر التي حاولت وأد أحلامهم، وقمع ثورة الشباب السلمية، راسمين بذلك أروع صور التضحية والفداء..

ووفاء لشهدائنا الذين روت دمائهم تراب الوطن جنوبه وشماله وشرقه وغربه، نعاهد الله تع إلى ثم نعاهد شهداءنا وشعبنا اليمني العظيم أن نظل على دربهم ما بقيت قطرة دمٍ تجري في عروقنا، وأن نسعى لتحقيق ما قدموا أرواحهم لأجله، وهو عزة الإنسان اليمني وكرامته وبناء وطنه المنشود، ونعاهدهم أننا سنقف في وجه الظلم والظلام حيثما كان وبأي مسمى، باذلين قصارى جهدنا في تخليد تضحياتهم.

فكما كانت أرواحهم حياة لهذا الشعب، ستظل أرواحنا فداء لما قدموا أرواحهم من أجله.

"وللأوطان في دم كل حرٍ .. يدٌ سلفت ودينٌ مستحقُ"

صورة الوثيقة:

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir/images/2011/5/1/1306152308.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى