[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسيرات غضب في المحافظات اليمنية تندد بمجزرتي تعز وزنجبار

شهدت اليوم الاثنين العديد من المحافظات اليمنية مسيرات غاضبه تندد بالمجزرة التي اقدمت عليها قوات الامن والحرس الجمهوري التابع لنجل الرئيس علي صالح " العقيد احمد " عندما اقدمت على مهاجمة ساحة الحرية في مدينة تعز وسط اليمن واحراق الخيام واطلاق الرصاص الحي على المعتصمين سلمياً..

وندد المشاركون بمحاولات السلطات جر الشعب اليمني إلى حرب اهلية عن طريق تسليم مدينة زنجبار إلى جماعات مسلحه . والتي وصفها الثوار بالمسرحية الهزلية للعبث بامن الوطن والمواطن.

فقد شهدت مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن فجر اليوم الاثنين مسيرة حاشده نددت بالمجزرة ، ومحاولة النظام جر اليمن إلى الحرب الاهلية.

وفي عدن ايضا خرج الالاف من الرجال والنساء في مسيرات غاضبه مندده باقتحام قوات الامن والحرس الجمهوري لساحة الحرية في مدينة تعز حاملين الاعلام اليمنية ، محملين النظام واركانه مسؤولية ما يجري من عبث بالامن في زنجبار بمحافظة ابين وكذلك الاعتداء على ساحات الاعتصام السلمية والتي كان اخرها الاعتداء فجر اليوم على ساحة الحرية في مدينة تعز والتي راح ضحيتها 51 شهيد ومئات الجرحى بينهم بالرصاص الحي.

وفي مديرية دمت بمحافظة الضالع خرج الالاف في مسيرات حاشد للتضامن مع شباب ساحة الحرية في مدينة تعز ، وكذا ابناء محافظة زنجبار التي استولى عليها مئات المسلحين بعد انسحاب مفاجئ لقوات الامن.

وفي مديرية مريس ايضا بمحافظة الضالع خرج الالاف مرددين الهتافات الوطنية التي تنادي برحيل النظام وعلى رأسه الرئيس صالح ومحاكمتتهم ، رافعين الاعلام الوطنية ، ولافتات كتب عليها عبارات تدعوا للتصدي لمحاولات السلطة جر البلاد إلى حرب اهليه والعبث بالامن كما يحدث في ابين حالياً.

وشهدت محافظة صعدة شمال اليمن خروج عشرات الالاف من المواطنين رددوا هتافات (لا تفاوض لا حوار ، لا تراجع لا إنكسار)، كما رفعوا اللافتات التي كتب عليها (الشعب يريد إسقاط الظالمين) (محاكمة محاكمة لن نقبل المساومة).

واتهم المتظاهرون النظام القيام بمحاولات لاستخدام التناقضات لاجل البقاء في الحكم لاطول فترة ممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى