[esi views ttl="1"]

الأردن ينفي إرسال طيارين للمشاركة في قصف اليمنيين

نفى الناطق باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الاعلام طاهر العدوان ل'السبيل' الثلاثاء ، أن يكون الأردن أرسل طيارين أردنيين إلى اليمن؛ لمساندة قوات الرئيس علي عبدالله صالح في قصف مناطق القبائل المطالبة برحيله.

وكانت مواقع إخبارية يمنية نقلت خلال اليومين الماضيين عن مصادر وصفتها بالخاصة والمؤكدة، قولها إن 'صالح عمد إلى استخدام طيارين أردنيين لقصف القبائل والمدن التي خرجت عن سيطرته، بعد رفض طيارين يمنيين المشاركة بذلك'.

وقال العدوان غاضبا: 'هناك من يصور الأردنيين على أنهم مرتزقة، وما يشاع عن مشاركة مواطنين في قمع التظاهرات باليمن، أمر عار عن الصحة'.

وأضاف: 'وكالات الأنباء الكاذبة لا تستحق الرد عليها. تارة تتهمنا بإرسال قوات من الدرك لقمع التظاهرات في البحرين، واليوم تتهمنا بقمع التظاهرات في اليمن، بالتأكيد هناك من يسعى لتشويه صورة الأردن'.

وبحسب منظمات حقوقية، فإنه قتل ما لا يقل عن 320 شخصا في اليمن منذ أن بدأت قبل أربعة أشهر المظاهرات المطالبة بإنهاء حكم صالح المستمر منذ نحو 33 عاما، مستلهمة انتفاضات 'الربيع العربي' التي أطاحت برئيسي تونس ومصر.

وكانت الحكومة نفت قبل أيام وجود قوات لها في البحرين، التي تشهد هي الأخرى احتجاجات. في حين طالب حزب جبهة العمل الإسلامي –الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين- الحكومة بتوضيح حقيقة وجود قوات أردنية بالمنامة.

زر الذهاب إلى الأعلى