[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

لحج : جرحى في قصف للجيش ونزوح جماعي للسكان

قالت مصادر محلية بمدينة الحبيلين بمحافظة لحج اليوم الاربعاء ان ما لايقل عن ثلاثه اشخاص قد اصيبوا جراء القصف ومواجهات بين قوات الجيش ومسلحين قبلييين ..

واضافت المصادر ان القطاع الغربي المرابط بالقرب من المدينه يقوم باعمال القصف ، بعد رفض المواطنين قيام الجيش باستحداث نقطة عسكرية مطله على منازل المواطنين الذي طالبوا باخلائها بحجة انها تكشف عورات المنازل ، واعتبر المواطنون ان هذا العمل استفزازي من قبل الجيش.

ورجت اصوات الاسلحه الثقيله والمتوسة احياء المدينه ، وسقطعت عدد من القذائف على منازل المواطنين ، حيث اصيب اربعة اشقاء من مدينة تعز كانوا ينامون في مكان واحد وهم ياسين أحمد الهبش وشقيقه بشير وفرسان محمدعبد الحميد ووليد سعيد بن سعيد. وتم اسعافهم إلى مسشتفى ردفان العام لتلقي العلاج .

ومع تحدد القصف اليوم استشهد شاب يدعى عبيد الفضل فيما اصيب شخصين اخرين هم عفيف القطيبي ويلقب الاخر ب الجرذي .

ولم يتوقف الامر عند الانفس بل طال القصف عدد من بيوت العباد فقد مسجد الشرطة ومسجد السنة ومنزل
الشيخ احمد الحوشببي وسعيد ألمشالي وزين البيحاني واحمد سيف وعادل الربيعي والعديد من المنازل .وكان منزل في الربوة تعرض لضرب من القطاع أحرقت أجزاء من المنزل حسب مصادر وأصاب شاب في 18 عاما بجروح .

يأتي هذا التصعيد في هذا الإحداث المتسرعة في ضل يعيش اليمن إحداث واضطرابات وحروب تعصف به شمالا وجنوبا لكن تضل ردفان بعيدا عن الأعلام بعد إن أخذت الضوء الاعلام في إحداث عصفت بها قبل ثلاثة أشهر راح ضحيتها العشرات بين قتلى وجرحى .

واستغرب الاهالي من التعتيم الاعلامي الرسمي والمستقل الذي همش ما يحدث في الحبيلين . رغم الخسائر الفادحة .

زر الذهاب إلى الأعلى