[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

لحج: مسحلون يستولون على الحوطة قبل الانسحاب منها ومنح المسؤولين مهلة لتسليمها

في سيناريو يتكرر كالذي جرى في مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين ، قالت مصادر محلية بمحافظة لحج اليوم الاربعاء ان مسلحون يعتقد انهم من تنظيم القاعدة قد هاجموا مدينة الحوطة واستولوا على عدد من مؤسسات الدوله بها ، قبل ان ينسحبوا منها ظهر اليوم ، مع منح المسؤولين عنها مهله 24 ساعة لتسليمها.

وكان شهود عيان في مدينة الحوطة قد اكدوا ان عشرات المسلحين هاجموا المدينه بهدف الاستيلاء عليها بعد اسبوعين من قيام مسحلين مجهولين بالاستيلاء على مدينة زنجبار عاصمة محافظة ابين.

وبحسب المصادر المحلية فان المسحلين قد قدموا من محافظة ابين ، وان الاشتباكات قد بدأت عند الساعة الثالثه فجر اليوم الاربعاء واستمرت حتى ظهر اليوم نفسه.

وقال شهود عيان ان قوات الامن المركزي قد انسحبت من المعسكر قبل انتعود مره اخرى بعد انسحاب المسلحين ، في حين استبسل الاهالي في الدفاع عن المدينه بالاسلحة المتوافره لديهم.

وقالت مصادر صحفية متطابقة ان اربعة افراد من حراس المنشات وثلاثه جنود قد لقوا حتفهم فيما جرح اخرين ، فيما لم تفد المعلومات عن وقوع ضحايا في صفوف المهاجمين أو المواطنين.

واستولى المسلحين على عدد من المؤسسات منها مقر الأمن السياسي ومقر شرطة النجدة والمجمع القضائي وفرع البنك المركزي ومعسكر الامن المركزي .

وقال موقع " المصدر اون لاين " أن مدير أمن المحافظة جميل عقلان غادر مساء أمس المحافظة بصحبة أطقم أمنية.

وفي خطوة مفاجاة انسحب المسلحين من جميع المقار التي كانوا قد استولوا عليها ، ومنحوا السلطات 24 ساعة لتسليم المدينه اليهم. فيما عادت قوات الامن المركزي على المعسكر الذي ك ان المسحلون قد استولوا عليه.

واتهم عدد من السكان السلطه وقوات الامن بالتوطؤ وتسليم المدينه إلى المسلحين على غرار ما جرى في محافظة ابن المجاورة.

وعبر عدد من المواطنين في عدن من مخاوفهم من وصول موجات العنف إلى المدينه ، فيما ستسبب هذه المواجهات في نزوح الالاف من ابناء الحوطة باتجاه عدن ، فيما لا يزال الاف من ابناء زنجبار الذين نزحوا بسبب استيلاء المسلحين على المدينه بدون مأوى ويعانون من نقص في المواد الغذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى