[esi views ttl="1"]

لحج: مسلحو الحراك يستولون على منشآت حكومية بالملاح

قالت مصادر محلية بمدينة الملاح بمحافظة لحج جنوبي اليمن ظهر اليوم الخميس ان ما لا يقل عن عشرين مسلحا يعتقد أنهم يتبعون الحراك الجنوبي قد سيطروا بشكل كامل على مبنى المجمع الحكومي والأمن العام..

وبحسب المسحلين فان ذلك ياتي في اطار تشكيل لجان شعبية لحماية المحافظة من مسلحين آخرين يهاجمونها بتواطؤ من قوات الامن التي تنسحب فجأة قبل مجئ تلك المجاميع المسلحة.

وقال مراسل نشوان نيوز في لحج نقلا عن مصادر قريبة من الملاح إن اشتباكات دارت اليوم بمديرية الملاح بين مسلحين وقوات من الامن المركزي كانت ترابط بمحاذاة الطريق العام كنقاط عسكرية ، وادت الاشتباكات إلى اصابة شخص يدعى " رامي عبدالله " بشظية في الراس " فيما انسحبت قوات الامن المركزي من المنطقة.

وكانت مصادر تحدثت عن بدء انسحاب من النقاط الامنية منذ مساء امس الاربعاء وبشكل مفاجئ.

من جانب اخر قالت مصادر بالحبيلين ان شخصا يدعى صالح سالم عوض (45) من أبناء يافع لبعوس بمحافظة لحج قتل اثر تلقيه طلقة نارية عندما كان في طريقة باتجاه عدن خارجا من مدينة الحبيلين.

وتقول مصادر محلية بالمدينة إن القتيل كان مارا بالطريق المحاذية لعناصر تنفذ "القطاع" الغربي والذي يشن هجوما متقطعا على المدينة ورجحت تلك المصادر انه احد ضحايا تلك الاشتباكات.

وتعيش محافظة لحج في حالة حذر بعد ان استولى عدد من المسلحين الذين يقال انهم يتبعون تنظيم القاعدة امس على عاصمة المحافظة الحوطة قبل ان ينسحبوا منها، متعهدين بالعوده لاحتلالها خلال 24 ساعة ان لم تقم السلطات بتسليمها اليهم!

زر الذهاب إلى الأعلى