منتخبنا الاولمبي يسعى الى تقديم اداء مشرف امام استراليا غدا الخميس

يسعى المنتخب اليمني الأولمبي لكرة القدم إلى تحسين الصورة أمام مضيفه ونظيره الأسترالي يوم غد الخميس في مدينة نيوكاسل الاسترالية في لقاء إياب الدور الثاني للتصفيات الآسيوية لمسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد لندن 2012 .

كان المنتخب الوطني قد خسر في مباراة الذهاب الأحد الماضي من الكنغر الاسترالي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما على ستاد سنترال كوست مارينرز في مدينة غوسفورد الاسترالية، وقدم المنتخب الوطني مستوى طيباً.

وأكد مدرب المنتخب اليمني الأولمبي لكرة القدم الإثيوبي ابراهام مبراتو انه عمل خلال الثلاثة الأيام الماضية على تصحيح الأخطاء التي حدثت في المباراة السابقة لما شأنه أن يقدم منتخب اليمن الأولمبي مباراة أفضل من مباراته الأولى.

اعتبر مبراتو أن اللعب خارج الأرض صعب جداً ولو لعب المنتخب الاسترالي مباراته في صنعاء كان الأمر سيختلف تماماً خاصة وصنعاء مرتفعه عن سطح البحر ومؤازرة الجمهور وهو الأمر الذي يصعب على الاستراليين تحمله… مشيراً أن الأوضاع الراهنة في اليمن قد أثرت سلباً على استعداد الاولمبي فلم يمكنه من إقامة أي مباراة ودية.

أضاف الإثيوبي مبراتو إن المنتخب اليمني عانى الأمرين في طريق استعداداته الجادة لملاقاة الكنغر الاسترالي القوي أهمها افتقاره للمباريات التجريبية حيث تم إلغاء معسكر تايلاند وقبله إلغاء المشاركة في بطولة فلسطين للمنتخبات الأولمبية بسبب الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها الاتحاد اليمني للكرة، ناهيك عن توقف الدوري المحلي والأزمة السياسية الراهنة في اليمن والتي انعكست سلباً على استعدادات المنتخب.

من جهته قال مدرب المنتخب الاسترالي أرويليو فيدمار إن المنتخب اليمني لم يكن بالسهل أمام المنتخب الاسترالي وقدم أداء فنياً جيداً وهو الأمر الذي لم يتوقعه خاصة وهو يعلم أن هذا المنتخب بعد تأهله لهذا الدور لم يلعب أي مباراة ودية.. مشيرا إلى أن الكنغر الاسترالي سيسعى إلى الفوز في المباراة الثانية لتأكيد أحقيته بالتأهل للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2011 .

يذكر إن إقامة مباراة الإياب بين المنتخبين في استراليا جاء بناءً على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بعد موافقة الاتحاد اليمني للعبة بسبب الأوضاع الحالية في اليمن.

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية