[esi views ttl="1"]
arpo23

نقابة الصحفيين تدين ملاحقة الزميل مختار الرحبي

دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين ما تعرض له الصحفي مختار الرحبي مراسل المصدر أونلاين بمحافظة إب من عملية مطاردة من قبل مسلحين قبليين.

وحسب بلاغ الزميل الرحبي فإن أربعة مسلحين يتبعون شيخا قبليا نافذا وصلوا إلى منزله صباح أمس الخميس (28 يوليو) للبحث عنه، وصادف عدم وجوده في تلك الأثناء، إلا أن المسلحين أجبروا عامل محل يتبع شقيق الرحبي تحت تهديد السلاح على إغلاق المحل الواقع بالحي نفسه ،ويعتقد أن هؤلاء المسلحين يبحثون عنه بسبب ظهوره الأربعاء على قناة السعيدة للإدلاء بمعلومات عن أحداث العنف التي شهدتها مدينة إب ، وكان مرافقو الشيخ المذكور طرفاً فيها.

واستنكرت لجنة الحريات في بيان "هذه الواقعة الخطيرة ، مطالبة وزارة الداخلية بسرعة التحقيق في الواقعة وإلقاء القبض على الجناة ومعاقبتهم ".

وحملت اللجنة السلطات الأمنية مسئولية حماية الزميل الرحبي وأسرته، ومسئولية ماقد يتعرضون له من أذى أو مكروه. معربة عن أسفها لتصاعد استهداف الصحفيين ، وتعرض حياتهم للخطر على خلفية ممارستهم لمهنتهم وتغطيتهم لما تشهده الساحة من أحداث واحتجاجات شعبية.

وقال البيان " إن نقابة الصحافيين لتعبر عن قلقها الكبير إزاء المخاطر التي تهدد العمل الصحفي في اليمن ، والتعامل العدائي والقمعي مع الصحافة والصحفيين ".

زر الذهاب إلى الأعلى